مقتل 21 شخصا وجرح 150 ألفا آخرين جراء مياه الفيضانات في ميانمار

قتل 21 شخصا وجرح أكثر من 150 ألفا اخرين جراء مياه الفيضانات والامطار الرعدية في 12 منطقة مختلفة في ميانمار في الأيام القليلة الماضية.


وذكرت وزارة الاغاثة واعادة التوطين في جمهورية ميانمار في بيان صحفي اليوم ان 17 ألف و554 شخصا نزحوا من مناطق اقامتهم بسبب هطول الأمطار الموسمية مشيرة الى ان المناطق الأكثر تضررا هي مقاطعات (راخين) و(تشين) ومناطق (ماغوي) و(ساغانغ).


واضافت بأن عمليات الانقاذ قد توقفت بسبب استمرار هطول الامطار الرعدية وعدم امكانية الوصول الى العديد من المناطق النائية الأكثر تضررا من مياه الأمطار الغزيرة.


من جهته ذكر مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع لمكتب الامم المتحدة في ميانمار ان عدد القتلى بلغ 27 شخصا متوقعة ارتفاع عدد الضحايا حيث ان العديد من المناطق لم يتم حتى الآن الوصول اليها أو الابلاغ عنها من فرق التقييم.

وقالت جمعية الصليب الأحمر في ميانمار ان نحو 300 منزل دمروا في ولاية (راخين) مع اجلاء حوالي 1500 شخص الى الملاجئ متوقعة ارتفاع اعداد المتضررين خلال الايام المقبلة.


يذكر أن جمهورية ميانمار تتعرض الى موجة من الأمطار الرعدية الموسمية والتي أدت بدورها الى سيول غزيرة في أنحاء متفرقة من البلاد والدول المجاورة لها في منطقة جنوب شرق آسيا.(

أضف تعليقك

تعليقات  0