المقاومة الشعبية اليمنية سيطرت على ثلاث محافظات " لحج و عدن والضالع "

قال علي الأحمدي الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في اليمن إن المقاومة بسطت سيطرتها على كامل محافظة لحج جنوبي البلاد، لتصبح ثالث محافظة تستعيدها المقاومة من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، بعد محافظتي عدن والضالع.


وأضاف الأحمدي في بيان أنه تم تمشيط الجيوب المتبقية في العند وحوطة لحج، واعتبر أن المحافظة أصبحت تتنفس الحرية من جديد على حد تعبيره، وذلك بعد استكمال تصفية جيوب الحوثيين وقوات صالح من مناطق المحافظة كافة.


يأتي ذلك بعد أن سيطرت المقاومة أمس على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة بها في أعقاب سيطرتها الكاملة على قاعدة العند الجوية .


وأن المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدعومة بطائرات التحالف وقوات الجيش، تمشط أطراف قاعدة العند الإستراتيجية بعد السيطرة الكاملة عليها، كما أنها أحكمت سيطرتها على الطريق الرابط بين مثلث العند والقاعدة الجوية


أن قاعدة العند لها أهمية معنوية لأنها القاعدة الأكبر في اليمن والسيطرة عليها يعد مدخلا للسيطرة على عدن والمناطق المجاورة، كما أن لها أهمية إستراتيجية حيث تعد منطلقا للقيام بأي عمليات عسكرية في المنطقة الجنوبية، وستكون بالفعل بداية انطلاق للمزيد من تحرير المدن والمناطق الجنوبية ، كما تفرض المقاومة الشعبية حصارا على المدينة الخضراء الواقعة على أطراف محافظة لحج، تمهيدا لدخولها.

أضف تعليقك

تعليقات  0