العاهل الأردني وولي ولي العهد السعودي: حماية أمن المنطقة في الأولية

وصل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، في زيارة رسمية هي الأولى منذ توليه منصبه، وذلك تلبية لدعوة من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، والتقى الأمير محمد بن سلمان العاهل الأردني وعدداً من المسؤولين في الأردن، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

وقال بيان صحافي مشترك إن "الأمير محمد، نقل للملك عبدالله الثاني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كما تم عقد مباحثات ثنائية وموسعة، ركزت على علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين ، والتطورات الراهنة في المنطقة، والتي كانت وجهات نظر خادم الحرمين الشريفين وأخيه الملك عبدالله الثاني متطابقة حيالها".

وبناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك عبدالله الثاني تم الاتفاق خلال المباحثات على أهمية تعزيز التعاون الاستراتيجي السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان "أكد البلدان على أهمية العمل المشترك في مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، حماية لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، ودفاعاً عن أمن المنطقة وشعوبها، وأكد الجانبان على أن سلامة وأمن المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية هو كل لا يتجزأ.

وجرى بحث تطورات الأوضاع المؤلمة في سوريا وسبل إيجاد حل يضمن الأمن والأمان للشعب السوري وحقوقه".

كما تم بحث تطورات الأوضاع في اليمن، وما يقوم به التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية من جهود كبيرة استجابة لمناشدة الحكومة الشرعية للدفاع عن الشعب اليمني الشقيق، وحماية أمنه واستقراره، والدعم الإنساني الذي يقدم لمساعدة الشعب اليمني في تجاوز أزمته.

هذا وتم التأكيد على تكثيف الدعم الدولي للأردن في جهوده المتعلقة باستقبال اللاجئين السوريين، وتحمل أعبائهم وما يبذله الأردن من جهود إنسانية في هذا المجال.

وغادر الأمير محمد بن سلمان المملكة الأردنية الهاشمية، وكان في وداعه في المطار الملك عبدالله الثاني والأمير فيصل بن الحسين وأمين عمان عقل بلتاجي ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد وعدد من المسئولين في الحكومة الأردنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0