تركيا تعلن فرض منطقة عسكرية أمنية مؤقتة على الحدود مع سوريا


أعلنت السلطات التركية اليوم فرضها منطقة عسكرية امنية مؤقتة في ثلاث مناطق بمدينة (شانلي اورفا) جنوبي البلاد على الحدود السورية لمدة اسبوعين.

وذكرت السلطات في مدينة (شانلي اورفا) في بيان ان اعلان المنطقة الامنية العسكرية في بلدة (اقجة قلعة) التابعة لمحافظة (اورفا) يهدف الى "الحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين وللتصدي للتهديدات والمخاطر المحتملة".

واضاف البيان ان المدينة اتخذت هذا القرار "وفقا لقانون المناطق العسكرية وقانون المناطق الامنية وبناء عليه تعلن المناطق بين (يغمور ألان- تاتليجا) و(أونجول- أريجان ديره) و(مخفر إسنتبه- مخفر زيارة) منطقة عسكرية امنية مؤقتة من اليوم وحتى ال21 من الشهر الحالي".

وشهدت مناطق سورية على الحدود التركية اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وقوات الحماية الكردية من جهة وبين الجيش التركي و(داعش) من جهة اخرى ردا على هجوم الاخيرة على مخفر حدودي تركي في 23 يوليو الماضي. وشنت المقاتلات التركية غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في سوريا في وقت اعلنت فيه وزارة الدفاع الامريكية امس استهداف طائرات بدون طيار مواقع (داعش) للمرة الاولى انطلاقا من قاعدة (انجرليك) الجوية بمدينة (اضنة) جنوب شرقي تركيا.

وكانت انقرة اعلنت في ال24 من يوليو الماضي موافقتها على استخدام قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لقواعد عسكرية تركية بما فيها (انجرليك) لتنفيذ غارات ضد تنظيم الدولة

أضف تعليقك

تعليقات  0