5 مشروبات طبيعية لتنظيف الجهاز الهضمي


المشروبات الصحية تساعد في تخليص الجسم من السموم وتحسين أداء الجهاز الهضمى، والوقاية من اضطرابات المعدة والقضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض الصيفية الناتجة عن الجو الحار، وفيما يلي أهم هذه المشروبات:-

1-الزنجبيل: غنى جداً بمضادات الأكسدة التي تحارب وتعالج الأمراض، كما أنه ينظف الأمعاء ويحسن أداء الجهاز الهضمي بالكامل ويعالج الإمساك ويحمي من الإصابة بالجذور الحرة ويقي من السرطان. 2

-الكراوية: من المشروبات المعروفة بقدرتها على علاج الغازات وآلام البطن، لذلك توصف لحديثي الولادة والرضع، ولكنها أيضاً غنية بالكارفون والفلافوتيدات وهى مضادات أكسدة تعالج مشاكل القولون وتحسن الهضم.

3-عصير الجزر: يحتوي على مادة الكاروتين والتي تعتبر مضادا حيويا طبيعيا، يقضى على البكتيريا وديدان البطن ويعمل على تنظيف الأمعاء، وعلاج الانتفاخ والالتهابات المعوية والقرحة.

4-البابونج: يمكن وضعه في الماء المغلي ثم تصفيته وتناوله كمضاد حيوي طبيعي يساعد في التخلص من البكتيريا والطفيليات بالمعدة، ويعالج الاضطرابات الهضمية، والمغص، وآلام البطن.

5-قشر الرمان: وذلك بوضع كمية من الماء على قشر الرمان ثم تناوله، فهو يحسن من أداء الجهاز الهضمي، ويساعد على طرد الديدان والغازات، ويخفف من آلام القولون العصبي، ويسهل عملية الهضم.

أضف تعليقك

تعليقات  0