دول الخليج تؤسس جهازا أمنيا موحدا مقره #أبوظبي


أعلن في الرياض عن تأسيس جهاز أمني خليجي موحد، يتخذ من أبوظبي مقراً لها. جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم، في مكتبه بمبنى الأمانة العامة بالرياض، رئيس جهاز الشرطة الخليجية المقدم مبارك بن سعيد الخييلي.

واطلع الأمين العام على الخطط والبرامج الإدارية التي ينوي الجهاز تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية بدول المجلس، بالتنسيق مع الأجهزة المماثلة في مختلف أنحاء العالم من أجل مكافحة أنواع الجرائم، إضافة إلى الاستعدادات الجارية لتشغيل الجهاز في القريب العاجل.

وهنأ الدكتور الزياني، المقدم مبارك الخييلي بتعيينه رئيسا لجهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليه، معرباً عن أمله في أن يشكل الجهاز رافدا رئيسيا لتعزيز العمل الأمني بين دول المجلس بما يحقق الأهداف التي يسعى الجهاز إلى تحقيقها وفق الرؤية الطموحة لوزراء الداخلية بدول المجلس.

وأكد الأمين العام حرص الأمانة العامة واستعدادها الدائم لتقديم أنواع الدعم والمساندة لجهاز الشرطة الخليجية من أجل تعزيز دوره في العمل الأمني المشترك، وتحقيق الأهداف التي يسعى الجهاز إلى بلوغها.

أضف تعليقك

تعليقات  0