" الهيكلة" يسترد مليونين و431 ألف دينار دعم عمالة غير مستحقة


بلغ عدد الحالات التى جمعت بين صرف دعم العمالة والدراسة 5728 بالمخالفة للقرارات المنظمة والشروط الواجب توافرها للجميع بين دعم العمالة والدراسة، حسب تقرير برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، الذي قام بتشكيل فريق عمل لحصر جميع الحالات.

وأكدت مديرة إدارة شؤون صرف المزايا المالية والمشرفة العامة على مراكز الخدمة الخارجية ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة هيام الدويلة أن البرنامج راجع ما يقارب 1060 حالة، اتضح أن 421 جمعوا بين الدراسة ودعم العمالة، وهم ملزمون برد مبلغ مليونين و431 ألف دينار.

وأشارت الدويلة إلى أنه بعد البحث والتدقيق في جميع الحالات التي صرفت دعم العمالة ثم استقالت من القطاع الخاص، تبين للبرنامج أن بعض صارفي العلاوة الاجتماعية جرى تعيينهم في القطاع الحكومي بمؤهل أعلى مما كان مسجّلاً لدى البرنامج، مما يثير شبهة صرف مبالغ غير مستحقة لهم بسبب الجمع بين دعم العمالة والدراسة.

وأضافت أن القرارات التي استند إليها البرنامج في التدقيق هي قرار مجلس الوزراء رقم 391 لسنة 2001 بشأن منح العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد لأصحاب المهن والحرف والعاملين في الجهات غير الحكومية والتي نصّت شروطه على أن يكون بالغاً من العمر 25 سنة أو متزوجاً وله ولد وتم العمل به من 2001/5/21 وحتى 2004/7/10.

أضف تعليقك

تعليقات  0