"التعليمية" البرلمانية تبحث تجاوزات الابتعاث والتعيينات في جامعة الكويت


بحثت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اليوم شبهة تجاوزات في ملفات البعثات والتعيين في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي عقب الاجتماع ان اللجنة بحثت «الخطوط العريضة» لعمل لجنة التحقيق في التجاوزات بما يتوافق مع رسم السياسة العامة للدولة، وإنصاف المستحقين في التعينات في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

وأشار الرويعي إلى أن اجتماع اللجنة اليوم ناقش فلسفة البعثات في الكويت على ان تقسم اللجنة اجتماعاتها للتحقيق في التجاوزات بالابتعاث والتعيينات في الجهتين كل على حدة.

وأكد حرص اللجنة على دعوة الشاكين والمتضررين من لجان الكليات ومجلس الجامعات الخاصة في البعثات، لافتا إلى أن اللجنة في أسبوعها القادم ستناقش شبهة التجاوزات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأشار إلى أهمية حضور وكيل التعليم العالي الدكتور العازمي إلى الاجتماع لرسم سياسة البعثات في الكويت، معربا عن الأمل في ان تتمكن اللجنة البرلمانية من إنصاف المظلومين من الابتعاث وإرجاع الحقوق لهم.

ودعا الرويعي كل من لديه شكوى بالابتعاث التقدم بها إلى اللجنة، مبينا أنها وبعد الانتهاء من التحقيق في الابتعاث وإصدار تقريرها خلال شهر من الآن ستعرج على قضية التحقيق قي التعينات لكل من الجامعة والتطبيقي.

وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته العادية في30 يونيو الماضي على طلب نيابي في شأن تفويض لجنة شؤون التعليم والثقافة البرلمانية التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين من عام 2010 الى 2015 في كل من جامعة الكويت والتعليم التطبيقي على ان تقدم تقريرها في دور الانعقاد المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0