421 مليونا ل30 مشروعا في " الأشغال"


بلغ عدد المشاريع بوزارة الأشغال العامة في خطة التنمية لعام "2015، 2016" 30 مشروعا، وتم رصد ميزانية لها بلغت 420 مليونا و700 ألف دينار من إجمالي ميزانية الوزارة البالغة 540 مليون دينار المخصصة لكل مشاريع الوزارة البالغ عددها 115 مشروعا.

وتتكون مشاريع خطة الوزارة التنموية من 4 مشاريع استراتيجية كبرى هم: جسر الشيخ جابر الأحمد ومستشفى الشيخ جابر الأحمد، ومطار الكويت الدولي مبنى الركاب "2"، وميناء مبارك الكبير.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي أنه يقوم بزيارات مختلفة لتفقد تلك المشاريع ونسب إنجازها، والسعي إلى تقليص العوائق التي قد تؤخرها.

وأشار العنزي إلى أن مشروع مستشفى جابر يعد من المشاريع العملاقة في خطة التنمية وفي العالم، وقد بلغت نسبة إنجازه 83 في المئة، ومن المتوقع أن يتم تسليمه إلى وزارة الصحة مع نهاية العام الحالي.

وحول مشروع جابر الأحمد قال وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان أنه تم إنجاز 36 في المئة من أعمال العقد "RA211" الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق، مؤكداً أن قيمة المشروع تبلغ 28.9 مليون دينار، ومدة إنجاز العقد 1365 يوما، ويتكون المشروع من 6 تقاطعات صممت لخدمة مدينتي جابر الأحمد، وسعد العبدالله، ومنطقة غرب الصليبيخات.

أضف تعليقك

تعليقات  0