مشروع (بصمة الوقود) للحد من التهريب

 

أكد نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط واالتسويق المحلي في شركة البترول الوطنية الكويتية شكري محروس أن الشركة تعمل حالياً على طرح مشروع "توريد وتركيب مادة تعريف الوقود" (بصمة الوقود) في كل من مستودعي صبحان والأحمدي، موضحاً أن عدد البصمات التي سيتم استخدامها سيكون من 6-8 بصمات.

وأشار محروس إلى أنه سيتم إضافة عدة أنواع مختلفة لمادة تعريف الوقود بناء على تصنيف عملاء شركة البترول الوطنية الكويتية حتى يتم تمييز المنتج الخاص لكل فئة من العملاء، مؤكداً أن هذا المشروع سيتم طرحه قريبا حيث تم الانتهاء من تصميم المشروع بعد ما تم تحديد التكلفة.

وأضاف محروس ان الهدف من استخدام هذه المادة مساعدة الدولة على الحد من عمليات التهريب او البيع الداخلي، كما ترغب الشركة ايضا بتمييز الوقود الخاص في شركة البترول الوطنية لنتمكن من متابعته، كما ان هناك شركات سيارات تتهم وقود الشركة بانه السبب بتلف محركات السيارات وعند فحص الوقود سيتبين انه ليس من منتجاتنا.

فيما قال رئيس فريق خدمة العملاء في التسويق المحلي، عماد الشايع، ان هناك اجراءات وضوابط خاصة بتحديد حصص العملاء .

وأكد مدير التسويق المحلي في شركة البترول الوطنية عدنان بورسلي انه تبعا لذلك سيتم تركيب نظام الحقن بعلامات التعقب عن طريق إضافة خزان خاص لكل نوع في المستودع مع مضخة خاصة تقوم بضخ مادة التعريف إلى أذرع التحميل أثناء تعبئة الناقلة بكميات تتناسب مع كمية المنتج في ناقلة الوقود.

أضف تعليقك

تعليقات  0