«هيئة الشباب والرياضة»: سنتخذ إجراءات «مناسبة» بشأن مدرب المنتخب لكرة القدم


أكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة العزم على اتخاذ اجراءات وقرارات “مناسبة” بشأن مدرب منتخب الكويت الوطني لكرة القدم نبيل معلول الذي يعمل مع جهات خارجية ويتغيب عن البلاد لفترات طويلة.

جاء ذلك على لسان نائب المدير العام لشؤون الرياضة أحمد عبدالرزاق الخزعل خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في مقر الهيئة حول القرار رقم (548) لسنة 2015 بشأن تعديل النظم الاساسية للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة والذي يتضمن شروط واجراءات التسجيل والاشهار.

وقال الخزعل ان مدرب المنتخب مرتبط مع الاتحاد ويتقاضى راتبا من الدولة و”لكنه يحلل في بعض القنوات الفضائية ويغيب عن الكويت لفترات طويلة وقمنا بمخاطبة الاتحاد لتوضيح ذلك ولم يصلنا اية ردود”.

واضاف ان الهيئة ستتخذ القرار المناسب ليس على معلول فقط وانما على غيره من بقية المدربين حسب اللوائح والنظم المتبعة.

وردا على سؤال بشان ايقاف الدعم عن كافة الاتحادات والاندية وخاصة اتحاد كرة اليد قال الخزعل أن الجمعية العمومية هي السبب في توقف الدعم المالي لاتحاد اليد لعدمعقد جمعيتها وأن القرار اتخذ من مجلس إدارة الهيئة وعدم المشاركات في البطولات تتحملها الجمعية العمومية.

وأوضح ان الهدف الرئيسي منعقد هذا المؤتمر هو توضيح النظام الاساسي للأندية وتسهيل مهمة الجمعيات العمومية حيث كان في السابق حضور الجمعيات العمومية يتطلب حضور ثلثي الاعضاء ونظرا لعدم اكتمال النصاب في معظم الجمعيات العمومية بالأندية اتخذ قرار لحضور 250 عضوا لحل هذه المشكلة وتفعيل القانون الجديد. واضاف الخزعل بأن الجمعيات العمومية هي الاساس لنجاح الاتحادات والاندية وانمدير عام الهيئة حريص على اجراء لقاءات وعمل ورش مع ممثلي الهيئات الرياضية لتوضيح كافة الامور والتواصل معهم للقيام بكافة الواجبات المطلوبة.

واكد بأن المؤتمر خصص للقرار رقم (548) لسنة 2015 بشأن تحديد مواعيد تعديل النظم الاساسية للهيئات الرياضية وشروط واجراءات تأسيس وتسجيل واشهار الهيئات الرياضية ومنها الاندية الشاملة والمتخصصة تفعيلا لقانون 26 لسنة 2012 والذي جاء للتوافق مع الميثاق الاولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الدولية.

من جهته أكد مدير الشؤون القانونية بالهيئة فلاح الدبيس اهمية انعقاد الجمعيات العمومية وتفعيل القوانين ووضع تصور لتفعيل كافة القرارات.

بدوره قال المستشار القانوني للهيئة رجب عبدالله ان الهدف من المؤتمر هو ايضاح القرار المتعلق بالأندية الشاملة والمتخصصة واعادة اشهار الاندية من تاريخ الاشهار 30 يوليو.

وأضاف ان القانون رقم 26 وضع النظم الاساسية للأندية التي لم تتمكن منعقد الجمعيات العمومية ومنحتها عاما أخر للتدخل التشريعي لصحة عقد الجمعيات وتخفيض عدد الحضور إلى 250 عضوا لصلاحية الاجتماع. وطالب عبدالله في هذا الصدد الجمعيات العمومية بالدعوة للانعقاد لتعديل النظم الاساسية بما يتفق مع القوانين. وحضر مؤتمر الهيئة العامة للشباب والرياضة الى جانب الخزعل والدبيس وعبدالله نائب المدير العام للشؤونالمالية والادارية الدكتور جاسم الهويدي وعضو مجلس إدارة الهيئة حسين مقصيد.

أضف تعليقك

تعليقات  0