رئيسة كوريا الجنوبية: سنواجه أي أعمال استفزازية من كوريا الشمالية


أكدت رئيسة كوريا الجنوبية "بارك كون-هيه"، اليوم الأربعاء، أن حكومتها ستواجه أي أعمال استفزازية من كوريا الشمالية، وأنها تبذل جهودها لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بارك، قولها إن كوريا الشمالية تواصل أعمالها الاستفزازية بدون قبول اقتراح الحكومة الكورية الجنوبية لإجراء الحوار كما أنها قامت بزرع عدد من الألغام في المناطق الحدودية المنزوعة السلاح بين الكوريتين، مما أدى إلى إصابة بعض شباب بلادها بجروح خطيرة.

وأضافت بارك أن منطقة شبه الجزيرة الكورية لا تزال تشهد خلافات واشتباكات مستمرة بين الكوريتين خلال الـ70 سنة الماضية، رغم استقلال المنطقة من الاستعمار الياباني بفضل تضحيات الأجداد.

وشددت على المهمة الكبيرة التي تقع على عاتق الكوريين لتوحيد شبه الجزيرة الكورية بشكل سلمي وانتقال كوريا لتصبح دولة متقدمة وقوية.. موضحة أن ذلك يعتبر الاستقلال الحقيقي الذي كان يأمل فيه الأجداد.

جاء ذلك في مأدبة الغداء التي استضافتها الرئيسة بارك هذا اليوم في مكتبها الرئاسي في العاصمة الكورية الجنوبية، سول، بمناسبة الذكرى الـ70 لتحرير البلاد من الاستعمار الياباني من أجل تكريم جهود مناضلين كوريين ضد اليابان مع أبنائهم وأحفادهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0