لبناني انتحل صفة رقيب أول بالقوات الخاصة .. صور


أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن دورية فرقة قيادة الأندلس التابعة لمديرية أمن محافظة الفروانية تمكنت من ضبط وافد من الجنسية اللبنانية من مواليد عام 1994 ينتحل صفة رجل أمن من القوات الخاصة.

وكانت دورية فرقة قيادة الأندلس قد استوقفت الوافد اللبناني بعد الاشتباه في مركبته صفراء اللون والتي تعود ملكيتها لإحدى شركات تأجير المركبات ومسجل عليها بلاغات استعراض واستيقاف أطفال ووافدين بغرض تفتيشهم من قبل قائدها الذي يرتدي الزي العسكري.

وعند قيام رجال الأمن بطلب إثبات الشخصية من المتهم أبلغ رجال الدورية باسم مستعار وأنه كويتي الجنسية ولا يحمل إثبات شخصية، فقام رجال الأمن بالاستعلام عن الاسم الذي أدلى به المتهم فتبين أنه لا يوجد اسم بهذه الإفادة، كما لاحظ رجال الأمن بدلة عسكرية (تعود لقوات الأمن الخاصة برتبة رقيب أول) معلقة داخل المركبة من الخلف، وبسؤال المتهم عنها أوضح أنها تعود إلى أحد أصدقائه.

وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم اقتياد المتهم إلى مخفر منطقة الأندلس وبتفتيشه احترازياً عُثر بحوزته على هاتف نقال في خلفيته صورة له مرتدياً فيها الزي العسكري الذي يعود لقوات الأمن الخاصة، إلى جانب صور عدة له بالزي نفسه، بالإضافة إلى صور لمجموعة من الهويات لشخصيات أخرى وصور لعدد من الفتيات.

وبالتحقيق مع المتهم اعترف أنه قام بتفصيل البدلة العسكرية لدى أحد الخياطين ليوحي لصديقاته أنه كويتي ويعمل في وزارة الداخلية, وتمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص للتحقيق. وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وزارة الداخلية ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يثبت قيامهم بتفصيل البدل العسكرية من دون طلب الهوية العسكرية لراغب ذلك، منوهةً بأن هناك جهات محددة ومعتمدة من قبل وزارة الداخلية وهي المسموح لها فقط بصرف وتفصيل هذه البدل.







أضف تعليقك

تعليقات  0