8 وسائل طبيعية لعلاج «التهابات اللثة»


التهابات اللثة تعتبر أمراض خطيرة جداً وإذا تركت دون علاج قد تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق بعض الوصفات الطبيعية، مما يساعد على المحافظة على صحة وسلامة فمك.

وفيما يلي 8 وسائل طبيعية لعلاج التهابات اللثة:-

1-غسل الأسنان بمنقوع أوراق النعناع.

2-تدليك الأسنان بزيت السمسم أو زيت جوز الهند.

3- الأكثر من تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين C: مثل: البرتقال، والعنب، والمانجو، والكيوي، والفروالة، حيث أن فيتامين C يحتوي على مواد مضاد للأكسدة مما يحفز من نمو النسيج الضام وبناء العظام والتي قد تتأثر بأمراض اللثة .

4-استخدام أكياس الشاي: ضع كيس أو اثنان من الشاي في الماء المغلي ثم اخرجه من الماء واتركه حتى يبرد ثم ضعه على المكان المصاب من اللثة لمدة خمس دقائق حيث أن حمض التنيك الموجود في الشاي سوف يعمل بشكل فعال على تخفيف عدوى اللثة.

5-شرب عصير التوت البري: حيث أن التوت البري يمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان ولذلك فاحرص على شرب كوب أو اثنين من عصير التوت البري الغير محلى يومياً.

6-تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه لغناها بالألياف.

7-تدليك اللثة المنتفخة بمسحوق القرنفل.

8-تنظيف أسنانك بصودا الخبز: حيث أن صودا الخبز تعادل الأحماض الموجودة بأسنانك مما يقلل من فرص تسوس الأسنان وأمراض اللثة لذا فاستخدامها يعتبر إجراء وقائي للثة والأسنان، خذ كمية صغيرة من صودا الخبز وضعها في ماء دافئ واصنع عجينة ثم ضعها على فرشاة الأسنان واغسل بها أسنانك.

أضف تعليقك

تعليقات  0