إضافة هذه المواد للماء تخفف الوزن وتمنع الالتهابات


الماء ضروري جدا للجسم، ولكن طعمه لا يكفي لتحفيز الناس على شربه بالكمية المطلوبة. فما العمل؟ الحل هو بإضافة بعض المواد الطبيعية التي تمنح الماء مذاقا لذيذا وتزيد من فوائده الصحية.

لا شك أن الماء مهم جدا بالنسبة للجسم، فهو يعد من المكونات الأساسية لجسمنا، وبدونه لا يمكن البقاء على قيد الحياة.

ويشدد خبراء الصحة على ضرورة تناول 10 أكواب من الماء يوميا، فشرب الماء له فوائد مهمة للجسم، فهو يقي الجسم من الأمراض، وقلة شربه قد يؤدي إلى مشاكل صحية على المدى الطويل. ربما يرى البعض أن شرب الماء غير ممتع، لكن هذا الأمر يمكن التغلب عليه بإضافة بعض النكهات التي تعطي للماء طعما لذيذا، وبنفس الوقت تعزز فوائده الصحية.

1- خل التفاح:

لخل التفاح فوائد صحية كثيرة، فهو يستخدم منذ قرون طويلة كعلاج منزلي. إذ ينظم خلّ التفاح درجة الحموضة في الجسم ويساعد على الهضم ويخفف من حرقة المعدة ويقلل من الالتهابات التي غالبا ما تكون السبب في الإصابة بأمراض مزمنة. وينصح بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء دافئ وشربه قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

2- الليمون: يعرف الليمون بقدرته على الشفاء من الأمراض وإزالة السموم من الجسم. ويعزز عملية الهضم وتنظيف الكبد من السموم. ويعرف الليمون بخصائصه المضادة للفيروسات والجراثيم، ما يعني أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة. ولمن يعاني من مشاكل في الهضم يُنصح بأن يبدأ يومه بشرب كوب من الماء ممزوج بعصير الليمون في كل صباح، وفقا لموقع "غيزوندهايت" الإلكتروني.

3- الملح الخام: ربما تكثر التحذيرات التي تنشرها وسائل الإعلام حول أضرار الملح على الصحة، لكن الملح ضروري للجسم ونقصه مضرّ بالصحة أكثر من زيادته، فضلا عن أن الأمراض الصحية المرتبطة بالملح، تعود إلى استخدام الملح المكرر وليس لاستخدام الملح الخام.

4- العسل غير المصنع: مزج العسل الطبيعي بالماء يمنحه طعما حلوا ولذيذا، فضلا عن الفوائد الصحية الكثيرة التي يقدمها، وأهمها أنه يساعد على تقليل حساسية الجسم من المواد المسببة للحساسية، ما يخفف من أعراض الحساسية.

5- عشبة الليمون: تستخدم هذه العشبة منذ زمن قديم للعلاج، سواء في الطب التلقليدي الصيني والهندي أيضا.

فعشبة الليمون تتسم بخصائص مطهّرة بفضل احتوائها على فيتامين "سي". كما تحتوي على مضاد للبكتيريا والجراثيم، ما يجعلها مفيدة للشفاء من العديد من الامراض. فعشبة الليمون تحفز عملية الهضم وتزيل السموم من الجسم وتعد مطهرا جيدا للبشرة وتساعد على تسكين الآلام والحد من مشكلة القلق.

6- القرفة: تتسم القرفة بمذاقها اللذيذ وهي صحية أيضا، فهي غنية بالمعادن مثل الماغنيزيوم والكالسيوم وتحتوي على عدد من الزيوت العطرية الطيارة والمعروفة بخصائصها القوية المضادة للالتهاب.

والقرفة معروفة أيضا باحتوائها على مواد تساعد على تحسين الدورة الدموية ويمكن أن تساعد على منع الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. ولمن يرغب بشرب الماء بنكهة القرفة عليه أن يضيف ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب الماء، بحسب موقع "أبوتيكن أومشاو".

7- الأوريغانو: هو نبتة من الفصيلة الشفوية. يستخدم كتوابل تضاف لبعض الأطعمة. يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة، الأمر الذي يساعد على الوقاية من بعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب والكثير من أمراض السرطان. ومن يرغب بتجربة الماء المنكه بالأوريغانو عليه إضافة حفنة منه إلى كوب الماء وتركه ليلة كاملة قبل شربه.


أضف تعليقك

تعليقات  0