اعفاء اصحاب جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة دخول سويسرا


وقع سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب اليوم بالاحرف الاولى على اتفاقية لاعفاء الجوازات الدبلوماسية الكويتية والخاصة من تأشيرة الدخول الى الاتحاد السويسري.

وقال السفير التنيب في تصريح الى وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية قد وقع عليها من الجانب السويسري رئيس دائرة التعاون الدولي بادارة الهجرة السفير اورس فون آرب.

واكد السفير التنيب ل(كونا) ان الاتفاقية تعكس "تميز العلاقات بين الكويت وسويسرا وعلى الرغبة الاكيدة في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين بما يحقق طموحاتهما".

واشاد بالحفاوة التي قوبل بها وفد الكويت المشارك في مراسم التوقيع على الاتفاقية ما يعكس رغبة الجانب السويسري الجادة في التعاون المستقبلي بما يحقق طموحات البلدين.

واعتبر السفير التنيب ان هذه الخطوة "ذات اهمية كبيرة وانعكاسا حقيقيا لما تتميز به علاقات الكويت وبرن المتجذرة".

وحضر مراسم التوقيع كل من مدير الادارة القانونية بوزارة الداخلية الكويتية اللواء اسعد الرويح ومساعد المدير العام بالادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة العميد عبد الله الرجيب.

كما حضر المراسم من الادارة القانونية بوزارة الداخلية كل من المقدم عبد المحسن ابو عبيد والرائد احمد الجمعة فضلا عن السكرتير الثالث بالادارة القانونية بوزارة الخارجية عبد العزيز الابراهيم.

وشارك من الجانب السويسري كل من مدير ادارة التعاون الدولي بوزارة الدولة للهجرة كارل لوبنز ومستشارة ادارة التعاون الدولي بالوزارة باسكال بونوز و مستشار التعاون الدولي بالوزارة فايبوبيزتميلو الى جانب المنسيق الاقليمي بوزارة الخارجية السويسرية باسكال بونوز.

أضف تعليقك

تعليقات  0