الصانع : " الأوقاف " قطعت شوطا كبيرا في محاربة الإرهاب

 

أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أن رسالة الوزارة بعيدة كل البعد عن الغلو والتطرف والافكار المتشددة، فهي تسعى الى توحيد وتجديد الخطاب الديني.

وأضاف الصانع أن دور الاوقاف ليس مقتصراً على خدمة بيوت الله فحسب، بل يتخطاه الى الشراكة المجتمعية، من خلال رؤية مجموعة من القيم تضمنتها الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية.

وأشار الى أنه تم تشكيل لجان علمية دائمة من العلماء والمتخصصين للتحاور مع التنظيمات ذات الفكر المتطرف، وذلك بعدما اثبتت الممارسات التاريخية أن مواجهة الفكر بالفكر تأتي بنتائج إيجابية.

ولفت الى ان الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في محاربة الارهاب، وذلك من خلال رؤية هدفها نشر الفكر الوسطي المعتدل ونبذ الغلو والتطرف، ووضعت آليات لذلك.

وأكد أن الوزارة قامت بتدشين موقع إدارة مكتب شؤون الحج على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل التواصل مع الحجاج، وتوضيح كل الأمور المتعلقة بالحج.

وأشار إلى أنه أصدر عدة قرارات تضمنت تشكيل لجنة تحقيق في المخالفات التي أسفرت عنها أعمال الفحص والمراجعة التي ورد ذكرها في تقارير ديوان المحاسبة خلال السنوات المالية الثلاث الماضية ويتم الرد عليها من المسؤولين في الوزارة.

ومن القضايا قيد التحقيق: استقطاع مبالغ من الأئمة والمؤذنين للصرف على المساكن الوقفية رغم صيانتها على نفقة الوزارة. بالإضافة إلى صرف مساعدات لجهات في العالم الإسلامي من دون إرفاق مستندات مؤيدة للصرف، ناهيك عن صرف مكافآت الدعاة المبعوثين في الخارج من دون اعتماد اللائحة التنظيمية للابتعاث.

أضف تعليقك

تعليقات  0