التعليمية "تحقق في ابتعاث أبناء قياديي التطبيقي


 عقدت اللجنة التعليمية اجتماعها اليوم "الاثنين" استكمالا لمناقشة لجنة التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع قياديين "الهيئة".

وقال مقرر اللجنة د.خليل عبدالله انه تم الاتفاق مع قياديين "الهيئة"بطلب اللجنة جميع الملفات الخاصة بالتظلمات التي قدمت فيما يخص الابتعاث في التطبيقي منذ 2010 وايضا طلبنا طلب جميع المعلومات الخاصة بابناء القياديين في الهيئة الذين حصلوا على البعثات منذ ذلك التاريخ حتى اليوم وجميع الملفات الخاصة المتنافسين مع ابناء القياديين.

واضاف نحن نعلم ونقر بأحقية ابناء القياديين في التنافس لكن نريد ان نتاكد بأنه ليس هناك محاباة او مفاضلة بشكل غبير قانوني لهم بسبب كونهم ابناء القياديين في الهيئة وانه لم يكون هناك اي تأثير لأولياء امورهم على اللجنة وعلى تقييم اللجنة للمتقدمين للبعثات.

وتابع عبدالله اتفقنا على ضرورة تطبيق نظام الكتروني كامل في مايخص بنظام البعثات منذ التقديم والتقييم واعلان النتائج وعلى ان يكون الكتروني حتى ان لايكون هناك اي شبهة بالتلاعب في درجات تقييم المتقدمين للبعثات وايضا اتفقنا على ان يكون هناك ايجاد الية سريعة للتظلم على البعثات الحالية التي سيفتح لها الباب خلال الايام الحالية.

واوضح عبدالله بأنه نتوقع الرد على طلبات اللجنة من قبل الهيئة في مايخص طلبات المعلومات الخاصة بالتظلمات سريعا و بعد ذلك سنفتح ملف التعيينات في "الجامعة" و"الهيئة" لاسيما وان هناك انواع عدة في التعيينات سواء كانت لأعضاء هيئة التدريس او لموظفيين او حتى على المناصب القيادية.

ودعا عبدالله كل من لديه تظلم ان يتقدم بكتاب تظلم مع الاثبات على انه قد ظلم وعلى ذلك فسنبحث فيها ونعطي كل ذي حق حقه ،قائلا: نحن على وعدنا بالانتهاء من التقرير النهائي لملفات التعيين والابتعاث قبل انطلاقة دور الانعقاد المقبل باذن الله

أضف تعليقك

تعليقات  0