«رئيس لجنة التفتيش لخليجي 23»: تأجيل «خليجي 23» جاء بطلب من طلال الفهد


اعتبر رئيس اللجنة التفتيش لكأس الخليج الثالثة والعشرين في كرة القدم القطري سعود المهندي أن تأجيل البطولة المقررة في الكويت إلى ديسمبر 2016 هو القرار الأفضل والأنسب.

وقال المهندي اليوم إن التأجيل لعام ونصف العام سيجعل الكويت قادرة على تنظيم بطولة أفضل وتليق بسمعة الكويت.

وطالب الكويتيون بالنظر إلى الجانب الايجابي لقرار التأجيل، مضيفاً أن الملاعب والمنشآت في حاجة إلى تطوير، أما إذا أراد الكويتيون إقامتها في موعدها السابق ديسمبر 2015 فهذا شىء آخر.

وأشار إلى أن المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية سيعقد بالكويت في ديسمبر المقبل “لتثبيت خليجي 23 بالكويت أو نقلها إلى دولة أخرى”.

وكشف المهندي أن تأجيل خليجي 23 جاء بطلب من الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي خلال اجتماع أمناء السر الخليجيين بالكويت في 3 أغسطس الجاري وأن أمناء السر وافقوا على التأجيل بتفويض من رؤساء الاتحادات. وجاءت تصريحات المهندي في مؤتمر صحافي مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود لتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين.

من جهته، قال مسعود أن تأجيل خليجي 23 قرار رياضي في المقام الأول ولا علاقة لنا بالأمور السياسية”، وأشار إلى أن اللجنة التفتيشية “أكدت على عدم جاهزية ملاعب ومنشآت الكويت وبالتالي فمن الأفضل تأجيل البطولة إلى ديسمبر 2016?. تجدر الإشارة إلى أن وفداً من المهندسين الخليجيين سيقوم بجولة تفتيشية على المنشآت الكويتية في نوفمبر المقبل للوقوف على ما تم من متطلبات اللجنة التفيتشية، وسيعقد أمناء سر الاتحادات الخليجية مع اتحادي العراق واليمن اجتماع في الشهر التالي بالكويت أيضاً يسبق المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الذي سيقرر بشكل نهائي مصير البطولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0