مرشّح رئاسي أمريكي يطالب السعودية أن تدفع اموالاً مقابل خدماتنا


في تصريح صادم ومفاجئ للمجتمع السعودي طالب الملياردير دونالد ترامب ‏أحد المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية بأن تدفع السعودية قيمة ما أسماه خدمات ومساندة تقدمها الولايات المتحدة لها، مدرجاً المملكة ضمن قائمة من الدول ادعى أنها “تستغل” الولايات المتحدة.

حيث اتهم ترامب دولاً مثل المكسيك، واليابان، والصين بأنها ترهق بلاده، ثم ضم اسم المملكة ضمن تلك المجموعة وذلك خلال مقابلة بثت الأحد على شبكة (إن بى سى) في برنامج “واجه الصحافة”، مطالباً المملكة والتي وصفها بالدولة الغنية بالنفط، بأن تدفع أموالاً لأمريكا بعد أن قدمت لها خدمات وساندها الشعب الأمريكي، حسب زعمه، وأن أمريكا لم تحصل على أي شيء مقابل ما قدمته للمملكة.

وفيما وصف ترامب العلاقات المالية بين السعودية والولايات المتحدة بأنها عفا عليها الزمن، وبأن السبب الرئيسي للعلاقات مع المملكة هو الحاجة إلى النفط، مدعياً أن أمريكا الآن ليست بحاجة إلى النفط كثيراً، بل ويمكن ألا تحتاج إليه على الإطلاق. وعلى الرغم من هذا النقد، إلا أن ترامب تردد في الدعوة إلى الابتعاد عن السعودية، بشكل كامل، مشيراً إلى التعاون الحاصل بشأن الحرب في اليمن.

أضف تعليقك

تعليقات  0