السلطات الاندونيسية تعثر على جثث ركاب طائرة (تريجانا) المنكوبة وصندوقها الأسود


 اعلنت السلطات الاندونيسية اليوم العثور على جثث ركاب طائرة شركة (تريجانا) المنكوبة التي تحطمت في منطقة نائية أقصى شرقي البلاد امس الاول وصندوقها الأسود. وقال المتحدث باسم وزارة النقل الاندونيسية يوليوس ادرافيدا باراتا في تصريح صحفي ان الطائرة التي سقطت في ولاية (بابوا) أقصى شرقي اندونيسيا وهي في رحلتها من مدينة (جايابورا) الى مدينة (أوكسيبيل) قد تدمرت تماما. واضاف انه جرى العثور على جثث الركاب ال54 الذين كانوا على متنها اضافة الى الصندوق الأسود لها.


واشار الى أن "فرق البحث الانقاذ حددت بعد ظهر اليوم الثلاثاء موقع الحادث في منطقة الجبال والغابات الكثيفة من ولاية (بابوا) التي سقطت فيها الطائرة وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية خلال رحلة قصيرة يوم الاحد الماضي".


وكان الضباب الكثيف والأمطار الغزيرة قد أعاقت محاولات البحث عن الطائرة المنكوبة من قبل أكثر من 250 من رجال الانقاذ و11 طائرة للوصول الى حطام الطائرة امس لتستأنف عمليات البحث اليوم مجددا. وكان وزير النقل الاندونيسي اغناسيوس جونان قال في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق ان سكانا محليين في منطقة نائية في (بابوا) ابلغوا عن رؤيتهم اصطدام الطائرة في احدى جبال المنطقة.


واختفت طائرة شركة (تريجانا) من على شاشات الرادار يوم الأحد عندما كانت في رحلتها من مدينة (جايابورا) الى مدينة (أوكسيبيل) عاصمة ولاية (بابوا) في شرق اندونيسيا حيث كانت تقل على متنها 49 راكبا بينهم خمسة أطفال وطاقما يتكون من خمسة أفراد. يذكر ان (تريغانا) شركة طيران اندونيسية صغيرة تأسست عام 1991 وتنظم رحلات إلى أربعين جهة داخل البلاد. وكانت السلطات الاندونيسية وضعت اجراءات جديدة تهدف الى تحسين سلامة الطيران في البلاد بعد حادث تعرضت له طائرة ركاب تابعة لشركة طيران (اير ايجيا) وهي في طريقها من مدينة (سورابايا) الاندونيسية الى سنغافورة في ديسمبر الماضي وأسفر عن مقتل 162 شخصا.

أضف تعليقك

تعليقات  0