الأوقاف: آخر موعد لتسجيل الحجاج الكويتيين 10 سبتمبر المقبل


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ان آخر موعد لتسجيل المواطنين الراغبين بالحج لهذا العام سيكون في العاشر من الشهر المقبل في حين سيكون بعد غد الخميس أخر موعد بالنسبة للمقيمين بصورة غير قانونية.

ودعا رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف مثيب الأذينة الاذينة في تصريح صحافي اليوم المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام إلى سرعة التسجيل في الحملات المرخصة والمعتمدة من قبل الوزارة.

وقال الأذينة إن الحجاج مدعوون أيضا إلى التوجه لمراكز التطعيم التابعة لوزارة الصحة في المناطق والمحافظات المختلفة لأخذ الحقن والتطعيمات اللازمة حماية لهم من أي أمراض معدية قد تواجههم بسبب اجتماع أفواج الحجاج من دول مختلفة.

وحذر الراغبين في أداء فريضة الحج من مغبة الوقوع ضحية للحملات غير المرخصة والتأكد من حملات الحج المعتمدة لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حتى يتمكنوا من الوصول الى الأراضي المقدسة وأداء مناسك الحجز

وأضاف أن أغلب حملات الرصيف والحملات غير المرخصة تواجه صعوبة الدخول إلى الأراضي المقدسة ومنعها من قبل السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية التي تحرص على ضرورة وجود تصريح حج رسمي مع كل حاج.

وأوضح الأذينة أن إدارة شؤون الحج والعمرة بذلت هذا العام جهودا متميزة من خلال الحملة الإعلامية المخصصة للقضاء على حملات الرصيف والحملات غير المرخصة وذلك ما لمسناه في عمل الفرق المعنية برصد الحملات غير المرخصة الذي خلا عملها من رصد أي حملة مخالفة.

وبين أن ذلك الأمر يدل على نجاح الحملة الإعلامية وإيصال الرسالة لكل من ضعاف النفوس وإبعادهم عن استغلال الراغبين في أداء الحج وخوفهم من العقوبات الحازمة والرادعة التي تضمنها قانون الحج والعمرة الجديد 1/2015 الذي نص على السجن لمدة لا تزيد عن سنة أو غرامة مالية لا تزيد عن 50 ألف دينار كل من يسير حملة بدون ترخيص.

أضف تعليقك

تعليقات  0