(مكافحة الفساد): للمؤسسات التعليمية دور هام في تعزيز قيم الشفافية والمواطنة

أكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات التعليمية في تعزيز الشفافية والتوعية التثقيفية في سبيل القضاء على منابع الفساد وتدارك آثاره السلبية المدمرة على كافة مظاهر الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وقال الامين العام للهيئة احمد الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب اجتماعه بمسؤولين في وزارة التعليم العالي إن الهيئة تعمل على تحقيق أهدافها بتوعية المجتمع والتعاون مع المؤسسات التعليمية لنشر قيم الشفافية والنزاهة والمواطنة وفقا للمادتين (4) و (21) من مرسوم إنشائها.

واضاف انه ايمانا من هيئة مكافحة الفساد بأن وزارة التعليم العالي هي شريك رئيسي في انجاح منظومة التوعية ومكافحة الفساد من خلال ما تضطلع به الوزارة من مهام قامت بالدعوة لعقد هذا الاجتماع لإرساء قواعد التنسيق بين الهيئة والوزارة في هذا المجال. وبين انه تم مناقشة عدد من الموضوعات أهمها إيضاح دور الهيئة في مكافحة الفساد وتوعية المجتمع بمخاطره اضافة للمساعدات التي ستقدمها الوزارة عبر نشر البرامج التوعوية وتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد الى كافة شرائح المجتمع من المنتسبين لمختلف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.

واوضح أن هيئة مكافحة الفساد تسعى بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الى تنظيم ورش عمل ومحاضرات حول قانون الهيئة واختصاصاتها لأعضاء هيئات التدريس بالإضافة إلى تشجيع المؤسسات التعليمية على توعية الطلاب بمخاطر الفساد.

واشار الى انها تسعى كذلك الى تأسيس شبكة تواصل تستهدف نشر ثقافة النزاهة وإعداد مادة علمية تتضمن مفهوم النزاهة وبيان صور الفساد وأسبابه وطرق معالجته وإعداد الدراسات والبحوث الأكاديمية فيما يتعلق بمفاهيم الشفافية ومكافحة الفساد وتوعية المجتمع.

وحضر الاجتماع عن الهيئة العامة لمكافحة الفساد كلا من الامين العام المساعد للوقاية من الفساد والتخطيط الاستراتيجي سالم العلي ومن وزارة التعليم العالي كلا من الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية ووكيل وزارة التعليم العالي بالانابة عادل المسعد والوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور مشعل جوهر حيات والوكيل المساعد للبعثات والمعادلات والعلاقات بالانابة فاطمة السنان.

كما حضر الاجتماع الامين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب طاهر أبل ومدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتورة نورية العوضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0