وزارة الشؤون:اطلاق خدمة الحجز الالي لصالات الافراح بواسطة الهواتف الذكية


اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة في ادارة تنمية المجتمع اطلاق خدمة الحجز الآلي لصالات الافراح التي تدار بشكل مباشر من قبل الوزارة بواسطة تطبيق الكتروني مخصص عبر اجهزة الهواتف الذكية.

وقال وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري في تصريح صحافي ان اطلاق هذا النظام يأتي تنفيذا لرؤية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح في تعميم نظام الميكنة بما يساهم في تسهيل وسرعة انجاز معاملات المواطنين.

واضاف المطيري ان الهدف من هذا النظام هو مواكبة التطور الحاصل في مختلف المجالات والاستفادة من التكنولوجيا بطريقة مثلى بما يعود بالنفع على جميع المواطنين وتخفيف الاعباء وتوفير الوقت والجهد عليهم. واوضح ان عدد الحجوزات عبر النظام الجديد بلغ اكثر من 40 حجزا في اقل من اسبوع قام بها مواطنون من خلال اجهزتهم الذكية دون الحاجة للذهاب الى مقر ادارة تنمية المجتمع لاتمام عملية الحجز فيما بلغ عدد المشتركين في النظام اكثر من 100 مشترك خلال نفس الفترة.

وذكر المطيري ان وزارة الشؤون تدير نحو 18 صالة يمكن للمشتركين عبر النظام التعرف عليها واشكالها ومواقعها وارقام هواتفها فضلا عن الصالات المتاحة للحجز على مدار العام.

وقال ان تطبيق نظام الحجز الآلي لصالات الافراح سبقه تنفيذ نظام الربط الآلي بين جميع صالات الافراح مع الادارة المركزية في ادارة تنمية المجتمع حتى يتسنى تطبيق الحجز الآلي عبر الهواتف الذكية ما وفر افضل السبل للمراقبة والمتابعة لجميع الصالات.

واضاف ان هناك نحو 86 صالة افراح 18 منها تدار بشكل مباشر من قبل وزارة الشؤون و19 صالة تتبع مراكز التنمية و ثماني صالات تتبع الجمعيات التعاونية و14 صالة تدار من قبل المتبرعين لافتا الى ان الدراسات مستمرة لمحاولة اتمام عمليات الربط الآلي بين جميع الصالات لتوسعة تطبيق نظام الحجز الآلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0