حماس: دور إيران الجديد يتبنى موقف واشنطن وسينعكس على خارطة المنطقة


فى أول انتقاد وهجوم شرس يشنه مسئول فى حركة حماس على طهران، قال نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن الدور الإيرانى الجديد فى المنطقة يتبنى الموقف الأمريكى، وسيكون لها انعكاساته على خارطة المنطقة.

وأكد أبو مرزوق، فى تصريحات نشرها صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: الاتفاق النووى بين إيران والولايات المتحدة (5 +1) له انعكاسه الكبير على خارطة المنطقة، خاصة مع التحول الأمريكى نحو إيران، فأمريكا باتت تعتبر الجمهورية الإسلامية شريكا فى حل الأزمات، وليس جزءا منها، وتجاوزت عن سياساتها السابقة باعتبار إيران راعية للإرهاب، خاصة فى فلسطين بدعمها لحماس وللجهاد الإسلامى وفصائل أخرى تقاوم إسرائيل. وتابع قائلا: إيران تضع فى سلم أولوياتها محاربة الإرهاب خاصة فى العراق وسوريا، وهى نفس الأولوية التى تتبناها أمريكا، ومن هنا وبعد الاتفاق النووى ستدخل إيران لاعبا أساسيا فى أزمات المنطقة".

واستطرد أبو مرزوق: ما يهمنا نحن فى هذا التغيير ألا يكون له انعكاس على الموقف من القضية الفلسطينية - وهذا ما نرجوه - رغم المرحلة التى تمر بها علاقات حماس والجهاد من جهة والجمهورية الإسلامية من الجهة الأخرى، والتوتر المصطنع الذى لا داعى له رغم كل الذرائع التى سيقت لتبرير ذلك فى الإعلام.

كما اعتبر محاولة السلطة الفلسطينية التقرب من إيران وترتيب زيارة للرئيس محمود عباس أبو مازن بأنه إساءة للحسابات أكثر منه إيجابى، مؤكدا أنها نفس الخطوات التى سلكتها السلطة فى سوريا بعد توتر العلاقة مع حماس فى الأزمة السورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0