تكنولوجيا جديدة في شوارع بريطانيا شحن السيارات من دون الحاجة للتوقف

أعلنت الحكومة البريطانية أنها تستعد لاختبار تكنولوجيا جديدة على الطرق، من شأنها السماح للسيارات الكهربائية بالشحن من دون الحاجة للتوقف، بهدف مساعدة سائقي السيارات الكهربائية على تجنب متاعب التوقف المتكرر لإعادة شحن سياراتهم.


تحصل معظم السيارات الكهربائية على طاقتها عن طريق الشواحن المنزلية أو أثناء التوقف على جانب الطريق.


بينما يوجد أيضاً عدد من محطات الشحن السريع، إلا أنها تتطلب توقف السيارة للتزود بالطاقة. بالمقابل، تعمل الشوارع الشاحنة الجديدة المقترحة من قبل الحكومة البريطانية كأنها نوع من أنواع شحن الهواتف اللاسلكية، وذلك باستخدام تقنية الحث الكهرومغناطيسي.


حيث سوف تُولد الكابلات المدفونة تحت الطريق السريع حقولاً كهرومغناطيسية يمكن التقاطها بواسطة جهاز استقبال في السيارة وتحويلها إلى طاقة كهربائية.


ولقد أعلنت الحكومة البريطانية عن تمويلها للمشروع بمبلغ وقدره 500 مليون جنيه بريطاني (779 مليون دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة.


وقال كبير مهندسي الحكومة، مايك ويلسون: "تكنولوجيا السيارات تتقدم بوتيرة متزايدة، ونحن ملتزمون بدعم نمو سوق المركبات ذات الانبعاثات المنخفضة للغاية على طرق إنجلترا السريعة." يذكر أن تكنولوجيا مماثلة تُستخدم حاليا في مدينة "غومي" الكورية الجنوبية، حيث تحصل الحافلات الكهربائية التي تغطي مسافات تصل إلى 15 ميلا، على شحنها من الكابلات الكهربائية تحت الأرض

أضف تعليقك

تعليقات  0