برونزيتان للكويت في اليوم الاول من البطولة العربية للمبارزة


فاز منتخب الكويت بميداليتين برونزيتين بمنافسات (فلوريه) في اليوم الاول من البطولة العربية لمبارزة الناشئين المتقدمين والشباب التي انطلقت هنا اليوم وتستمر ستة ايام.

وحاز اللاعبان الكويتيان حسين الخياط واحمد تقي على الميداليتين البرونزيتين بخسارة الاول امام القطري حمد العاصي بنتيجة (13-15) فيما خسر الثاني امام الجزائري حروي سالم بنفس النتيجة. وفاز اللاعب الجزائري حروي بذهبية هذه المنافسات بفوزه على القطري العاصي بنتيجة 15-13.

وحل اللاعبان الكويتيان عبدالعزيز خالد وعلي دشتي سادسا وسابعا على التوالي في منافسات (الفلوريه) التي اختتمت اليوم. وذكر مدرب المنتخب الكويتي لفئة (السابر) عبدالكريم الشملان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان منتخب الكويت المشارك في البطولة يضم 24 لاعبا يتوزعون على مختلف الفئات (فلوريه وسابر وسلاح الايبيه) من شباب وناشئين بواقع اربعة لاعبين لكل فئة.

ويشارك في البطولة 200 لاعب ولاعبة يمثلون دولة الكويت والاردن والسعودية وقطر ولبنان وفلسطين والجزائر والبحرين.

وكانت بدأت في مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الاردنية عمان اليوم منافسات فئة الناشئين المتقدمين تحت 17 سنة بأسلحة (السابر والفلوريه والايبيه) للفردي والفرق وتستمر ثلاثة ايام فيما تم تخصيص النصف الثاني من البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة لفئة الشباب تحت 20 سنة.

وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للمبارزة داوود المتولي في الافتتاح ان الاتحاد بصدد تكريم الكفاءات الرياضية العربية في رياضة المبارزة من خلال حفل سنوي يقيمه لهذه الغاية

أضف تعليقك

تعليقات  0