العبادي يصدر لائحة لتنفيذ قرارات الإصلاح الحكومية

أصدر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس، لائحة لتنفيذ حزمة الإصلاحات التي أعلنها لإصلاح العملية السياسية في البلاد.

وتتيح اللائحة إجراء تخفيضات كبيرة في أعداد أفراد الحماية الشخصية للمسؤولين والرئاسات وغيرهم تصل إلى 90%، وإلغاء أفواج الحمايات الخاصة التابعة للشخصيات وأعادتهم إلى وزارتي الدفاع والداخلية حسب التبعية لتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بمهامهم الوطنية في الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين".

وذكر بيان للحكومة العراقية أن هذا القرار سيوفر لموازنة الدولة ما يزيد عن 20 ألف عنصر أمني تتجاوز رواتبهم 250 مليار دينار سنوياً".

وأوضح البيان سيتم "هيكلة أفواج الحماية الخاصة بالرئاسات الثلاث ومكاتب نواب رئيس الجمهورية ومكاتب نواب رئيس الوزراء الملغاة وتحديد واجباتها وتبعيتها ونقل موجوداتها لتتولى القيام بمهامها الأمنية لحماية البلاد وإعادة تخصيصات مكاتب نواب رئيس الجمهورية ونواب رئيس الوزراء الملغاة إلى الخزينة العامة للدولة".

وأشار البيان كما تنص اللائحة على " تشكيل لجنة مهنية عليا لإلغاء الفوارق في الرواتب من خلال إصلاح نظام الرواتب والمخصصات وإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منها تأخذ بعين الاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص وتقديم نظام جديد خلال شهر واحد من صدور هذا الأمر".

أضف تعليقك

تعليقات  0