مانشستر سيتي يضم الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي مقابل 32 مليون استرليني

انتقل المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي من نادي بلنسية الإسباني إلى نادي مانشستر سيتي الانجليزي في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه استرليني (50 مليون دولار).

ووقع أوتاميندي على عقد لمدة خمسة أعوام وسيرتدي القميص رقم 30. وسيدفع سيتي 28.5 مليون جنيه استرليني (44 مليون دولار) للأرجنتيني، الذي شارك في نهائي بطولة كوبا أمريكا وورد اسمه ضمن فريق موسم 2014-2015 في الدوري الإسباني. 

وقال أوتاميندي: "أنا هنا لأعطي أفضل ما عندي، لأقاتل في كل مباراة وأدفع بسيتي إلى أعلى المستويات لأطول مدة ممكنة، وأتمنى أن أفوز بعدة بطولات وألقاب".

وقال مانويل بيلغريني، مدرب سيتي "إن أوتاميندي قوي وبارع في إيقاف الخصم ومستواه جيد جدا في الجانب التقني".

وأضاف المدرب التشيلي: "إنه لاعب دولي في أحد أفضل الدول في عالم كرة القدم، ولا شك لدي أن عقليته الكروية ستساعده على التأقلم في التشكيلة التي فيها وجوه يعرفها، من ضمنهم إلياكويم مانغالا وفيرناندو الذين لعب بجانبهما في البرتغال".

وكان أوتاميندي يلعب في صفوف بورتو بين عامي 2010 و 2014.

وشارك الأرجنتيني لأول مرة في صفوف المنتخب الوطني عندما استدعاه مدرب المنتخب دييغو مارادونا في التصفيات التأهيلية لكأس العالم 2010 ضد بنما.

وبقي أوتاميندي ضمن تشكيلة المنتخب في تلك البطولة، حتى استبعده المدرب أليهاندرو سابيلا من تشكيلة المنتخب في بطولة كأس العالم في البرازيل عام 2014.

ويعد التوقيع مع أوتاميندي ثالث صفقة انتقال كبيرة يتمها مانشستر سيتي هذا الصيف، بعدما ضم رحيم ستيرلنغ من ليفربول مقابل 49 مليون جنيه استرليني، و فابيان ديلف من أستون فيلا مقابل 8 ملايين جنيه استرليني.

أضف تعليقك

تعليقات  0