جناح الكويت في (إكسبو ميلانو) يبرز دورها الانساني


حظيت دولة الكويت ولا تزال بأعلى مراتب الاحترام والتقدير على مستوى العالم لدورها الإنساني الريادي الذي توج بتسميتها (مركزا للعمل الانساني) وتكريم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بوصفه (قائدا للعمل الانساني) من قبل الأمم المتحدة.

ويلعب جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو) الحالي دورا حيويا في ابراز دور الكويت الريادي على مختلف الصعد في هذا المعرض ومن منطلق اسهامات البلاد في الناحيتين الإنسانية والتنموية وهو ما تجلى أيضا في تبنيه الهدف الذي تجمعت من اجله كافة الطاقات العالمية في المعرض (من اجل عالم خال من الجوع) إضافة الى دوره التقليدي في دعم برنامج الأغذية العالمي.

وقال مدير جناح الكويت فارس العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجناح خصص قسما استثنائيا يميز الجناح الكويتي عن سائر الاجنة في المعرض وهو خاص بالدور الانساني الذي قامت به دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من تقديم مساعدات انسانية للدول المحتاحة ودعم المشاريع التنموية.

واضاف ان دولة الكويت كانت تواجه صعوبات بايجاد الماء والطاقة في الماضي الا انها اجتازت هذه الصعوبات عن طريق الدراسات والبحوث والمشاريع التنموية كما استطاعت ان تصل الى اكبر من ذلك من خلال مساعدة الدول الاخرى لاجتياز تلك المشكلات من خلال دعم مشاريعها بتقديم قروض ميسرة من قبل الصندوق.

واكد ان هذه المساعدات الانسانية ساهمت في تكريم الامم المتحدة لحضرة صاحب السمو امير البلاد ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) مشددا على ان هذا التكريم يعد فخرا واعتزازا لكل كويتي.

وذكر ان هذه الرسالة الانسانية يبرزها الجناح الكويتي لزواره الذين تفاعلوا بشكل كبير معها ما اتاح لمسؤولي الجناح الاجابة عن جميع تساؤلاتهم بهذا الخصوص لاسيما وان الاعتقاد السائد كان ان المساعدات تصل الى الدول العربية فقط حيث شكل المعرض فرصة للتأكيد على ان دولة الكويت لا تميز ما بين المجتمعات والاديان وقدمت مساعداتها لاكثر من 140 دولة.

واكد ان زوار المعرض اعربوا عن انبهارهم بما يقدمه بلد صغير الحجم من مساعدات لجميع دول العالم مشيرا الى ابراز الجناح الكويتي للمساعدات الكبيرة التي قدمتها البلاد للدول التي عانت من الكوارث الطبيعية كالاعاصير والزلازل والفيضانات.

واشار الى توافد وسائل الاعلام العالمية الى الجناح الكويتي يوم 19 اغسطس الماضي عندما احتفل اكسبو باليوم العالمي للعمل الانساني وكانت هناك تغطية متميزة لهذا القسم حيث اعربوا عن انبهارهم لما تقدمه دولة الكويت من مساعدات انسانية.

وقال ان الجناح الكويتي سيقوم بالعديد من الانشطة خلال شهر سبتمبر المقبل اهمها في التاسع من سبتمبر حيث سيكون يوم (قائد العمل الانساني) الذي يصادف تكريم حضرة صاحب السمو امير البلاد بلقب قائد للعمل الانساني وستكون هناك مشاركة لمبعوث الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ورئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية والمستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق بالقاء محاضرة عن الدور الانساني لدولة الكويت.

واضاف انه ستكون هناك ايضا مشاركة لجمعية الهلال الاحمر الكويتي تبرز من خلالها ما تقوم به من دور انساني.

أضف تعليقك

تعليقات  0