مصر: السجن المؤبد لـ«مرشد الإخوان» وآخرين في قضية أحداث عنف ببورسعيد


قضت محكمة مصرية اليوم بالسجن المؤبد بحق 19 متهما في مقدمتهم المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع في قضية تتعلق بأحداث عنف وقتل وقعت في محافظة بورسعيد شمال شرقي البلاد في أغسطس 2013.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد محمد كذلك (غيابيا) بالسجن المؤبد بحق 76 متهما الى جانب السجن المشدد لمدة 10 سنوات ضد 28 متهما وبراءة 68 آخرين في القضية التي ضمت 191 متهما.

وجاءت احكام المحكمة التي انعقدت بالقاهرة وسط اجراءات أمنية مشددة بعد أن كانت حجزت القضية في 22 يونيو الماضي للنطق بالحكم اثر الانتهاء من الاستماع الى المرافعات من جانب النيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين.

وتضمنت وقائع القضية الهجوم المسلح على قسم شرطة (العرب) ببورسعيد وتهريب السجناء منه وسرقة أسلحته واتهامات بقتل خمسة أشخاص والشروع في قتل 70 آخرين في تلك الأحداث التي جرت في أعقاب فض اعتصامي (رابعة العدوية) و(النهضة) لمؤيدي الرئيس الاسبق محمد مرسي في اغسطس 2013.

وأحيل 74 متهما (محبوسا) في القضية في حين أمرت النيابة بسرعة ضبط واحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة. وأسندت النيابة العامة الى المتهمين تهم عدة بينها التحريض على القتل والشروع في القتل وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على قسم الشرطة وقتل كل من بداخله وسرقة الأسلحة به والاعتداء على سلطات الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0