الأشغال: 109 ملايين دينار لإنجاز مشروع «الجزء الغربي من الدائري الخامس»


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال المهندس أحمد الحصان أن الوزارة ما زالت في انتظار رد الجهات الرقابية حول مناقصة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، خاصة بعد ترسيته على إحدى الشركات.

وأوضح الحصان في بيان صحافي له اليوم، أن لجنة المناقصات المركزية أرست مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات في الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس بكلفة اجمالية تبلغ نحو 109 مليون دينار، فيما يتضمن المشروع توسعة الطريق الدائري الخامس عند تقاطعه مع الدائري السادس الى تقاطعه مع طريق شرق العارضية والطرق المرتبطة به وتحويله الى طريق سريع حر بدون إشارات مرورية وإضافة جسور سيارات وجسور مشاة.

وبين الحصان أن المشروع يخدم المناطق المطلة على الجزء الغربي من الدائري الخامس كالعارضية والفردوس والصليبية والصليبخات وجنوب الدوحة والقيروان، مشيرا إلى أنه يهدف إلى رفع مستوى الخدمة للطريق القائم وزيادة عدد الحارات من 3 إلى 4 في كل إتجاه، فضلا عن اضافة حارات تخديمية وحارات للطوارئ.

وأشار الحصان إلى تحويل التاطعات الـ6 الحالية إلى تقاطعات حرة مع رفع مستوى الامان لدى مستخدمي الطريق، بالاضافة إلى السماح بزيادة السرعة التصميمية على الطريق إلى 120 كم/ساعة بدلا من 80 كم/ساعة.

ولفت الحصان إلى أن إجمالى أطوال الطرق بالمشروع 21.2 كم ويشتمل على 3 جسور بالاضافة إلى جسر بطول 2.8 كم يمر أعلى 3 قاطعات، متوقعا البدء في تنفيذه أكتوبر المقبل، فيما ينتهي منه خلال 46 شهرا.

أضف تعليقك

تعليقات  0