أشهر 10 خيول أسطورية في عالم السباقات

أشهر 10 خيول أسطورية في عالم السباقات سي إن إن,23 أغسطس 2015هنالك أبطال السباقات وهنالك الأساطير.

الوضع ذاته ينطبق على عالم الخيول، إذ رسمت هذه الأحصنة تاريخاً يصعب على غيرها محوه.

. إليكم أشهر 10 أحصنة في تاريخ السباقات: حصان "Phar Lap" يظهر هيكله العظمي بالصورة أعلاه، ومعنى السم هو "البرق" بالتايلندية، تمكن هذا الحصان العملاق اسماً وحجماً، إذ بلغ ارتفاعه 1.7 متراً أما وزن قلبه فبلغ ستة كيلوغرامات، مقارنة بأربعة كيلوغرامات للأحصنة الأخرى.

تمكن هذا الحصان من تحقيق 37 فوزاً خلال مشاركته في 51 سباقاً، قبل وفاته بشكل غامض عام 1932، وحقق ثمانية أرقام قياسية بسباقاته.

"John Henry"

لقب بـ "حصان الثمانينيات" وكان أول حصان يتعدى مجموع أرباح بلغت أربعة ملايين دولار حينها، فبعد 39 فوزاً أصبح أول حصان يحقق المرتبة الأولى في سباقي "أرلينغتون ميليون" و"سانتا أنيتا هانديكاب آفتار"، وتقاعد الحصان عام 1985.

"War Admiral"

هو ابن حصان "Man O’War" الشهير، حصد الحصان سباقات "التاج الذهبي الثلاثية" مع لقب حصان العام سنة 1973.

"Affirmed"

أبرز لحظات هذا الحصان كانت عام 1978 عندما فاز بسباقات "التاج الذهبي الثلاثية".

"Barbaro "

عام 2006 دخل هذا الحصان سباقات ديربي كنتاكي دون أي هزيمة، وكان هذا الإنجاز هو الأكبر منذ خمسين عاماً.

"Secretariat"

ولد هذا الحصان عام 1970، وكان يعتبر "جميلاً" للغاية، لدرجة أبعد عن التفكير بإشراكه لفئة السباقات، لكنه أثبت خطأ مشككيه بفوز ساحق عام 1972، ليصبح أول حصان بعمر العامين حاصل على لقب "حصان العام"، وحقق رقماً قياسياً بزمن الفوز في سباق "بيلماونت ستيكس" الذي لا يزال محتفظاً به إلى اليوم.

"Smarty Jones"

ولد عام 2001، وتعود جذوره لبعض الأحصنة الشهيرة مثل "Man O’War" و "Secretariat"، وحقق الحصان مراتب عالية في سباقي "كينتاكي ديربي" و"بريكنيس ستيكس" عام 2004، ليصبح الحصان أيقونة في عالم الرياضة، ويظهر أيضاً على غلاف مجلة "Sport Illustrated".

 "Citation"

ولد هذا الحصان عام 1945 وفاز بسباقات "التاج الذهبي الثلاثية"، وبعمر العامين دخل الحصان أول سباق له ليفوز بمليون دولار، شهرة هذا الحصان سبقته، إذ صنع تمثال تكريماً له في فلوريدا بارك، كما أنه أدخل عام 1951 إلى قائمة مشاهير السباقات بالمتحف الوطني الأمريكي عام 1959.

"Seabiscuit"

هذا الحصان هو حفيد "Man O’War" لم تظهر إمكاناته في البداية بمجال السباق، لكنه أثبت قدراته عام 1937 عندما تمكن من الفوز بـ 11 سباقاً من أصل 15 سباقاً شارك فيه، ليصبح هذا الحصان رمزاً وسط الكساد الاقتصادي الأمريكي.

"Man O’War"

يعود الفضل لهذا الحصان في إنقاذ قطاع سباقات الفروسية الأمريكي في العشرينيات، ولد عام 1917، ليشارك بعد عامين بأول سباق له ويفوز بثلاث سباقات كبرى في 17 يوماً فقط.

بل يشار إلى أن هذا الحصان خسر سباقا واحداً فقط خلال مسيرته، وخسره لأن وضعيته كانت معاكسة لبوابة انطلاق السباق عند بدئه، وذلك بسبب أداء تمارين التحمية بتدوير الحصان حول نفسه، لكنه ورغم ذلك تمكن من بلوغ المرتبة الثانية.

وترتبط العديد من الأحصنة السابقة بسلالة هذا الحصان، مات عام 1947 ودفن تحت تمثال صنع خصيصاً له، وألفت عدة كتب حوله، وأدخل إلى قاعة مشاهير السباق عام 1957.

أضف تعليقك

تعليقات  0