وزارة الكهرباء والماء تعرض تجربة الكويتيين في مواجهة الطبيعة القاسية باكسبو ميلان

تستعرض وزارة الكهرباء والماء الكويتية تجربة الكويتيين في تحدي ظروف الطبيعة القاسية في السابق وذلك من خلال خمس محاضرات ضمن فعاليات جناح الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) يومي ال26 وال28 من اغسطس الجاري.

وقالت مديرة ادارة الدراسات والبحوث في الوزارة المهندسة سهيلة معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد سينقل صورة متكاملة عن المواطن الكويتي الذي تحدى في الماضي ظروف بلاده الصعبة في زمن كان يخلو من الكهرباء وبلد يعاني من شح المياه العذبة.

وأوضحت معرفي التي ترأس وفد الوزارة في المعرض ان الوزارة اختارت أربعة موضوعات مهمة لتسلط عليها الضوء وهي الامن المائي والتغير المناخي والطاقة المتجددة والبيئة تماشيا مع موضوع المعرض (تغذية الكوكب طاقة للحياة).

وذكرت ان اليوم الاول سيتناول موضوع المياه وإصرار أهل الكويت على تحدي الطبيعة القاسية والعمل على تسخير إمكاناتها البشرية والمادية لاستغلال مياه البحر المالحة وتحويلها الى عذبة وصالحة للشرب فيما سيتناول اليوم الثاني موضوعات الطاقة المتجددة والتغير المناخي والبيئة.

واوضحت انها ستشارك بورقتي عمل الاولى حول موضوع الماء والثانية حول الطاقة المتجددة والالواح الضوئية للطاقة الشمسية.

ومن جهتها قالت المهندسة خديجة المشاري من مركز تنمية مصادر المياه في تصريح مماثل ل(كونا) انها ستشارك بورقة عمل تسلط الضوء من خلالها على المياه والتقنيات المستخدمة في تحليتها بدولة الكويت.

واكدت ان الندوات ستبرز ريادة الكويت في التغلب على شح المياه الطبيعية في بناء مجتمعها الحديث.

ويضم الوفد الكويتي اضافة الى معرفي والمشاري كل من مراقب الترشيد بوزارة الكهرباء والماء الدكتور احمد الصحاف والمهندس انور صرخوه من ادارة الهندسة البيئية والمهندس ناصر الشريف من محطة الدوحة الشرقية.

أضف تعليقك

تعليقات  0