تحذير من مشروب المياه الساخنة بالليمون


يتحدث الكثير من نجوم هوليوود عن فوائد تناول المياه الساخنة بالليمون، ولكن يحذر خبراء بريطانيون من الضرر الكبير الذي يمكن أن تسببه للأسنان.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هذا المشروب الذي تروج له نجمات مثل جوينيث بالترو وجنيفر أستون وكلوديا شيفر، يزعم من يشجعون على تناوله أنه ينقي الكبد ويساعده على طرد السموم ويحفز الهضم ويساعد في فقدان الوزن.

وبغض النظر عن مدى صدقية المزاعم السابقة، يحذر خبراء في جمعية طب الأسنان البريطانية من إمكانية أن تؤدي الطبيعة الحمضية لمشروب الماء الساخن بالليمون إلى تآكل مينا الأسنان وبالتالي ظهور بقع على الأسنان وتغير لونها.

وقال الخبراء إن عددا من الدراسات أظهرت أنه كلما زاد معدل الحموضة في المشروبات ساعد ذلك في تآكل الأسنان, محذرين من أن عصير الليمون يسبب ضررا بالأسنان, خاصة إذا مزج بالماء الساخن.

وأوضح الخبراء أن عصير الليمون عالي الحموضة, ويمكن لحرارة المياه أن تؤدي إلى زيادة هذا التأثير الحمضي بشكل كبير، لأن التآكل يكون أكثر شدة في درجات الحرارة المرتفعة.

ومن أجل تقليل آثار هذا المشروب على الأسنان وتآكل طبقة المينا بها, اقترح الخبراء تناوله بواسطة مصاصة للشرب مما يساعد على ابتلاعه دون أن يمر بالأسنان, أو تناوله دفعة واحدة وبالتالي تلامس الأحماض الأسنان لوقت أقل.

أضف تعليقك

تعليقات  0