نادي القادسية يستضيف الجيش السوري غداً في دور الثمانية لـ«كأس الاتحاد الآسيوي»


يستضيف نادي القادسية الكويتي نظيره الجيش السوري غدا على استاد نادي الكويت الرياضي ضمن مرحلة الذهاب لدور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ويتطلع فريقا القادسية والجيش الى تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة قبل خوضهما مباراة الاياب التي ستقام في ال 15 من سبتمبر المقبل حيث سيتأهل المتفوق منهما في مجموع المواجهتين الى الدور قبل النهائي للمسابقة.

وجاء تأهل القادسية لهذه المباراة عقب فوزه في دور ال 16 للمسابقة بهدف دون رد على مستضيفه الوحدات الاردني في حين حقق الجيش نتيجة مماثلة في الدور ذاته امام نظيره الجزيرة الاردني.

وكان القادسية احرز المركز الثاني في المجموعة الثالثة للدور الاول برصيد عشر نقاط وبفارق نقطة عن المتصدر نادي استقلال دوشنة الاوزبكي في حين ودع المسابقة فريقا أربيل العراقي (سبع نقاط) وأهال التركماني (ست نقاط) بحصولهما على المركزين الثالث والرابع.

وفي المقابل تصدر الجيش ترتيب فرق المجموعة الرابعة للمسابقة برصيد 14 نقطة وبفارق أربع نقاط عن وصيفه نادي الكويت فيما حل نادي الرفاع البحريني ثالثا بثماني نقاط والنجمة اللبناني رابعا بنقطة واحدة.

ويخوض القادسية (حامل اللقب) هذه المباراة وسط ظروف غير مواتية نظرا لارتباط أغلب لاعبيه الاساسيين مع المنتخب الكويتي في المعسكر الذي يقضيه الاخير في تركيا للتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (موسكو 2018) ونهائيات كأس آسيا (ابوظبي 2019).

وفي الجهة الاخرى يلعب الجيش المباراة وهو منتشيا بفوزه بلقب الدوري السوري عقب تجاوزه نظيره نادي المحافظة في المباراة النهائية التي اقيمت في السابع من الشهر الجاري بنتيجة هدفين مقابل هدف تحت قيادة مدربه أنس مخلوف.

واستعد القادسية لهذه المباراة باقامة معسكر تدريبي لمدة اسبوعين لبقية لاعبيه من الصف الثاني في بداية الشهر الجاري في العاصمة الاماراتية ابوظبي وخاض خلاله ثلاثة لقاءات تجريبية امام فرق القادسية السعودي ودبي والجزيرة الاماراتية. ولعب القادسية مباراته الودية الاخيرة الخميس الماضي امام نادي الكويت على أرض الاخير حيث انتهت نتيجتها بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف.

ومن المقرر ان يلتحق لاعبو القادسية الاساسيون اليوم ويشاركوا في التدريبات مع فريقهم قبل اعتماد مدربهم الوطني راشد بديح لقائمة (الأصفر) التي ستلعب امام نادي الجيش. يذكر ان القادسية الكويتي حقق لقب المسابقة في اكتوبر الماضي بفوزه على نظيره أربيل العراقي بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل السلبي في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الشباب في امارة دبي الاماراتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0