البحرين تعتقل نائبا سابقا في البرلمان بتهمة "تمويل الإرهاب"


اعتقلت وزارة الداخلية في البحرين نائبا سابقا في البرلمان البحريني، وعضو كتلة الوفاق الشيعية المعارضة، بتهم متعلقة بـ"تمويل الإرهاب والتورط في هجوم" أدى إلى مقتل شرطيين الشهر الماضي، حسب وكالة الأنباء البحرينية.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن اعتقال النائب في وقت متأخر الأحد، قائلة في بيان إنه "اعتقل الثلاثاء الماضي في مطار البحرين الدولي عند عودته من زيارة إيران"، ولم يحدد البيان هوية عضو البرلمان السابق. وقال رئيس قسم التحقيق الجنائي في البحرين إن "المعتقل جمع أموالا من مصادر مختلفة ومن بينها من أشخاص حضروا تجمعات خصصت "لدعم هاربين من العدالة، وتمويل جماعة إرهابية" بدون أن يحدد هوية هذه الجماعة الإرهابية.

وأضاف أن التهم التي يواجهها ترقى إلى "تمويل الإرهاب"، وأن اسمه ورد في عدد من القضايا الإرهابية ومن ضمنها تفجير سترة يوم 28 يوليو/تموز والذي أدى إلى مقتل شرطيين. لكن كتلة الوفاق المعارضة قالت إن عضو البرلمان السابق المعتقل هو الشيخ حسن عيسى وهو رجل دين معروف. وقالت الوفاق في بيان إن محامي عيسى لم يسمح لهم بالاتصال به أو حضور جلسات التحقيق.

وانتقدت واشنطن حليفتها البحرين بسبب اعتقال ومحاكمة عدة شخصيات معارضة بارزة بمن فيهم زعيم كتلة الوفاق، الشيخ علي سلمان، وإبراهيم شريف، وهو رئيس سابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد). وشهدت البحرين اضطرابات متفرقة منذ احتجاجات عام 2011 التي تقودها الأغلبية الشيعية التي تطالب بإصلاحات ودور أكبر في المشاركة في الحكومة.

لكن الحكومة البحرينية تقول إن المعارضة لها "أجندة طائفية" وتدعمها إيران وهي تهمة تنفيها المعارضة. واتنخب عيسى في البرلمان البحريني في انتخابات عام 2010 لكنه استقال بعد عام عندما اندلعت الاحتجاجات.

أضف تعليقك

تعليقات  0