مقتدى الصدر يدعو أنصاره للانضمام لمظاهرات الجمعة في بغداد


دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر مؤيديه، الذين يقدرون بعشرات الآلاف، إلى المشاركة في الاحتجاجات التي تجري في العاصمة بغداد أيام الجمعة.

وكانت بغداد والعديد من المدن في الجنوب قد شهدت مظاهرات في الأسابيع الأخيرة تدعو لإجراء إصلاحات حكومية وتوفير الخدمات الأساسية ومحاكمة الساسة الفاسدين مما دفع برئيس الوزراء حيدر العبادي لإطلاق حملة إصلاحات كبيرة في وقت سابق هذا الشهر.

وقال صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر في كلمة بثها التلفزيون في مدينة النجف إن على الجميع وخاصة أنصار التيار الصدري المشاركة في الاحتجاجات. وقالت الصفحة الرسمية لمقتدى الصدر على الإنترنت إن هذا الموقف يأتي "للوقوف ضد الفساد والمفسدين".

كما دعا الموقع إلى أن "تكون المطالب موحدة" وأن تشمل "المطالبة بالإصلاح الشامل للمؤسسة القضائية وعزل الفاسدين ومحاكمتهم ونبذ الطائفية وماترتب عليها من مفاسد بالغة كالمحاصصة والفرقة بين أبناء الوطن الواحد، والتاكيد على ضرورة تنفيذ حزمة الإصلاحات الشاملة ضمن سقف زمني محدد ومعقول، ومحاسبة سراق المال العام، ومحاسبة القادة الامنيين الفاشلين واحالتهم الى القضاء." وأكد بيان الصدر على ان "تكون المشاركة في تظاهرات الجمعة القادمة في العاصمة بغداد حصراً ويكون سكنة بغداد هم المطالبون بحضورها فقط، أما المشاركة في المحافظات الأخرى فستكون في وقت آخر."

أضف تعليقك

تعليقات  0