صحيفة إسرائيلية: باراك في تسريبات جديدة يصف نتنياهو بالضعيف والمتردد


وصف وزير الدفاع الاسرائيلي السابق إيهود باراك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو- في تسجيلات جديدة تم تسريبها - بالضعيف والمتردد والمتشائم والمليء بالخوف. وقال باراك، وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" اليوم الاثنين"، إنه خطط بالاشتراك مع مشرعين آخرين من حزب كاديما لإسقاط رئيس الحزب ورئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت.

وتأتي التسجيلات من محادثات متعلقة بسيرة ذاتية جديدة لباراك الذي ترأس الحكومة وهيئة اركان الجيش، وقد مُنع بث تسجيلات كهذه يوم الجمعة الماضي والتي كان يناقش فيها خطة اسرائيل التي تم التخلي عنها في نهاية الأمر للهجوم على إيران، ولكن سمح مراقب الجيش للقناة الثانية ببثها.

وقال باراك :"نتنياهو يستصعب اتخاذ قرارات، نتنياهو ضعيف، ولا يريد اتخاذ خطوات صعبة بدون اجباره"، وذكر أنه قال لرئيس الوزراء إن ماندلبت "وفي كالكلب ولكن في نهاية الامر يخدم نفسه ويسعى ليكون النائب العام المقبل"، في إشارة إلى تعيين نتنياهو لافيخاي ماندلبت كسكرتير الحكومة بعد ربط المدعي العسكري العام السابق بفضيحة هارباز (فضيحة تعيينات عسكرية).

وأشار باراك في ملاحظاته حول ضعف نتنياهو إلى أن "نتنياهو بذاته تعزله غيمة من التشاؤم العميق، وبالتوازن بين الخوف والأمل، عادة ما يفضل ان يكون خائفا".

أضف تعليقك

تعليقات  0