سفير فلسطين في موسكو: واشنطن أعطتنا ورقة تتضمن اعترافها بحل الدولتين


أكد سفير دولة فلسطين لدى روسيا، عبدالحفيظ نوفل، أن الإدارة الأمريكية أعطت للفلسطينيين ورقة مكتوبة تتضمن اعتراف واشنطن بحل الدولتين ، وإقامة دولة فلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية، وبمبدأ تبادل متفق عليه للأراضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده نوفل اليوم في موسكو للحديث عن الوضع الفلسطيني، عقب استقالات أكثر من نصف أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وانسداد مسار المفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية.

ولم يبيّن السفير المناسبة التي أعطت بها واشنطن الفلسطينيين الورقة التي تحدث عنها أو سلمتها لمن، وبماذا يمكن الاستفادة منها. وقال نوفل «إنه مع استقالة الرئيس محمود عباس من رئاسة اللجنة التنفيذية، ومعه أكثر من نصف أعضاء اللجنة، بعد أكثر من عشرين عاما على انطلاق المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، واتفاق أوسلو، نجد أنفسنا أمام حائط مسدود، بات يحتم علينا إعادة النظر بكامل ملف المفاوضات مع اسرائيل، إن ما حصل خلال اليومين الماضيين، واستقالات أعضاء اللجنة التنفيذية يأتي في هذا السياق بالذات».

وأضاف «إننا مقبلون على بعض الخطوات الاستراتيجية في هذا الإطار، وقانونيا فلابد من انعقاد المجلس الوطني للتمكن من اتخاذ القرار بشان تلك الخطوات، ووفق القانون فان عقد دورة استثنائية للمجلس (عقد آخر جلسة له في غزة عام 1996) يتطلب إما إجماعا وطنيا، أو استقالات تفقد اللجنة التنفيذية نصابها، وعليه فإن المجلس سينعقد خلال شهر».

أضف تعليقك

تعليقات  0