تدشين أول سفينة بحرية لخفر سواحل الكويت بصناعة سعودية

يشهد ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، غدا الثلاثاء، تدشين أول سفينة بحرية لحرس الحدود الكويتي صنعت بالمملكة العربية السعودية بنسبة 100%، لتكون واحدة من أربع قطع بحرية عسكرية تبنى خصيصاً من أجل الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية، للقيام بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين.

ويأتي ذلك المشروع كثمرة للتعاون والتكامل الخليجي المشترك والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين وتعزيز العلاقات التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للخدمات البحرية المهندس سفيان الزامل: "السفينة التي سيتم تدشينها غدا تدعى "الزور 10" بطول 46 متراً، وتتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة وتم بناءها بالكامل داخل ترسانة الزامل بالدمام بتقنيات أوربية متقدمة، حيث سيتم التدشين بميناء الملك عبد العزيز بالدمام في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وبحضور اللواء الشيخ محمد بن يوسف الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود".

وأضاف: "شركة الزامل دخلت في منافسة عالمية طرحها حرس الحدود الكويتي للفوز بتنفيذ هذا المشروع الضخم، وقد شاركت ترسانات عالمية في هذه المنافسة من الولايات المتحدة والصين واليابان وأوروبا .

أضف تعليقك

تعليقات  0