القادسية الكويتي يفوز على الجيش السوري بثلاثية نظيفة بكأس اتحاد آسيا للقدم


نجح نادي القادسية الكويتي في تحقيق الفوز على نظيره الجيش السوري مساء اليوم بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد ضمن مرحلة الذهاب لدور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2015.

وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي بتقدم القادسية (حامل اللقب) بهدف سجله فهد الانصاري في الدقيقة 12 داخل منطقة الجزاء بعد مراوغته لاحد المدافعين ومن ثم سددها على يمين الحارس احمد مدنية. واضاف الهدف الثاني للقادسية محترفه درويس سالومو في الدقيقة 64 من مجهود فردي بعد تسلمه للكرة وتقدمه الى الامام ليتجاوز الحارس مدنية ويودعها في المرمى.

ووسع الفارق للقادسية المتألق بدر المطوع بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 69 من تسديدة رائعة امام المرمى استقرت في الشباك.

وتميز الشوط الاول بالحماس والسرعة واللعب المفتوح والنزعة الهجومية والفرص المحققة بين الطرفين وشهد عددا من المحاولات الخطيرة للقادسية عن طريق المتألق بدر المطوع منها تسديدتان تصدى للاولى الحارس مدنية في حين ابعد الاخرى المدافع احمد حسان قبل ان تدخل الشباك.

واحكم القادسية سيطرته في الشوط الثاني على منتصف الملعب وتشكيله عددا من الهجمات التي ساهمت بزيادة غلته من الاهداف وسط تراجع اداء الجيش الذي جاءت اغلب تسديدات مهاجميه فوق المرمى والعودة الى المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات العكسية.

ومن المقرر ان يخوض ناديا القادسية والجيش مباراة الاياب الحاسمة في 15 سبتمبر المقبل على استاد نادي الكويت حيث يكفي الاول التعادل او الخسارة بنسبة اقل من الاهداف لاعلان تأهله الى الدور قبل النهائي بينما صعب الجيش من مهمته المقبلة التي لا بديل له فيها عن الفوز بنتيجة كبيرة.

يذكر ان القادسية الكويتي حقق لقب المسابقة في اكتوبر الماضي بفوزه على نظيره أربيل العراقي بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل السلبي في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الشباب في امارة دبي الاماراتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0