بلدية الكويت توافق على إقامة مسالخ مؤقتة في المناطق السكنية خلال عيد الأضحى

أعلنت بلدية الكويت موافقتها على أن تقيم الشركات المستثمرة في المسالخ بالمحافظات بالتعاون مع الجمعيات التعاونية عددا من المسالخ المؤقتة في بعض المناطق السكنية تسهيلا للمضحين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال المدير العام لبلدية الكويت بالوكالة المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم في أعقاب اجتماعه مع ممثلي الشركات المستثمرة للمسالخ إن هذه المسالخ المؤقتة ستكون تحت إشراف ورقابة البلدية.

وأضاف المنفوحي أن الهدف من اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء القطاعات في البلدية و مدير إدارة البيئة الصناعية في الهيئة العامة للصناعة يتمثل في بحث استعدادات المسالخ لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد المبارك.

ولفت إلى أن الهدف من هذه المسالخ المؤقتة هو رفع الطاقة الاستيعابية للمسالخ في البلاد والتسهيل على المواطنين والمقيمين الراغبين بذبح الأضاحي.

وأوضح أنه تمت مناقشة جميع الأمور المتعلقة بعملية الذبح خلال العيد وضرورة توفير القصابين الذين يشترط حملهم للشهادة الصحية مؤكدا حرص البلدية على رفع مستوى جهوزية هذه المسالخ المؤقتة من توفير النظافة والعمالة اللازمة لسرعة الذبح.

وشدد على أن البلدية ستوفر كل الاحتياجات الضرورية لهذه المسالخ المؤقتة بغية إنجاح عمليات الذبح في مثل هذه المناسبة الدينية السعيدة متمنيا من الجمعيات التعاونية وأصحاب المسالخ التعاون مع البلدية لإنجاح هذا المشروع الجديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0