تدشين اول سفينة عسكرية كويتية بصناعة سعودية


دشنت مجموعة (الزامل للخدمات البحرية) في ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام شرق السعودية اليوم أول سفينة عسكرية لصالح قوات خفر السواحل الكويتية (الزور 10) تمت صناعتها بالكامل في المملكة العربية السعودية.

وحضر حفل التدشين وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون امن الحدود اللواء الشيخ محمد يوسف الصباح ومدير عام الميناء نعيم النعيم ومسؤولين كويتيين وسعوديين كبار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للخدمات البحرية المهندس سفيان الزامل خلال كلمته في حفل التدشين إن "روح التعاون بين دول الخليج العربي يمثل دافعا قويا لتطور الصناعات المحلية والإقليمية بشكل عام في هذه المنطقة لتنافس مثيلاتها على المستوى العالم".

وأضاف أن ثقة خفر السواحل بدولة الكويت بجودة المنتج أدى الى التغلب على عشرات المتنافسين للفوز بهذا المشروع من جميع أنحاء العالم مبينا ان ما تقدمه مجموعة الزامل من جودة يحقق التفوق المطلق عن ما هو متوفر في الكثير من الترسانات العالمية.

وشدد على التمسك بتقديم مستوى الجودة الذي يليق بحجم هذه الثقة الغالية لافتا الى ان الشركة ستقوم ببناء باقي القطع البحرية وتسليمها طبقا للمواصفات المتفق عليها وللبرنامج الزمني الذي تم تحديده.

من جهته اكد الشيخ اللواء الشيخ محمد يوسف الصباح أن اختيار الشركة لتصنيع أربع قطع بحرية لخفر السواحل لم يكن عشوائيا بل جاء بعد الكثير من البحث وجملة من الزيارات ويأتي كذلك ضمن مشروع التعاون والتكامل الخليجي المشترك والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين وتعزيز العلاقات التجارية. وقال ان سفينة (الزور 10) ستدخل للخدمة العسكرية مباشرة فور وصولها إلى الكويت وننتظر القطع الثلاث المتبقية التي ستكون بمثابة دعم وإضافة لخفر السواحل الكويتية.

وتأتي (الزور 10) بطول 46 مترا ضمن واحدة من أربع قطع بحرية عسكرية يتم بناؤها خصيصا للإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية تختص بالعمليات اللوجيستية والمراقبة والدعم والتموين وتتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة.

أضف تعليقك

تعليقات  0