الشؤون..ننسق مع هيئة الشباب والرياضة لإقامة مشاريع تخدم نزلاء دور الرعاية


أكد الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حمد الخالدي أن التنسيق جار مع الهيئة العامة للشباب والرياضة لإقامة مشاريع مشتركة تخدم أبناء ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية.

وقال الخالدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب زيارته مقر الهيئة ان (الشؤون) حريصة على التواصل مع كل الجهات الحكومية وفتح قنوات للتعاون المشترك بما يحقق أهدافها في خدمة نزلاء وأبناء دور الرعاية الاجتماعية من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة.

وأضاف أن قيادات الوزارة وعلى رأسها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ووكيل الوزارة الدكتور مطر المطيري يولون قضايا الفئات الخاصة وفئة الشباب أهمية كبيرة ويحرصون على تقديم كل التسهيلات اللازمة لدعم البرامج والأنشطة التي تخدم تلك الفئات.

وأوضح أن اللقاء مع المعنيين في هيئة الشباب تناول بحث سبل تفعيل التعاون المشترك وإقامة برامج وأنشطة تناسب نزلاء دور الرعاية الاجتماعية وتحقق الأهداف في شغل أوقات الفراغ والتوعية المجتمعية لديهم بما يعود بالفائدة على النزلاء والمجتمع ككل.

وذكر أن هناك العديد من الأفكار التي طرحت لدراسة مدى إمكانية تطبيقها مثل إقامة محاضرات توعية ودورات تدريب وبرامج وأنشطة متنوعة تخدم أبناء ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية فضلا عن إمكانية تشغيل أبناء القطاع في مراكز الشباب.

وبين الخالدي أن البرامج والأنشطة ستشمل كل أبناء ونزلاء دور الرعاية من أحداث ومسنين وذوي احتياجات خاصة وفئات أخرى مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على قضايا التطرف والإرهاب والعنف لدى فئة الشباب إضافة إلى دراسة إمكانية استثمار طاقات ومواهب نزلاء دور الرعاية وتوظفيها في برامج خاصة لدى الهيئة.

وأكد أن نائب المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة الدكتور حمود فليطح "رحب بالتعاون بين الهيئة ووزارة الشؤون الاجتماعية وشدد على استعداد الهيئة للمساهمة في كل ما يخدم قطاع الرعاية الاجتماعية وفئة الشباب".

وقال إن المسؤولين في الهيئة وعدوا بزيارة قريبة إلى دور الرعاية الاجتماعية للمبادرة إلى تنفيذ الأفكار المطروحة ووضع خبراتها الكبيرة في مجالات الأنشطة الشبابية والمجتمعية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أشاد مراقب المركز الطبي في قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جاسم الكندري الذي شارك في وفد الشؤون وبرفقته مراقب الأنشطة والإعلام في القطاع عبداللطيف البلوشي بالتعاون والاهتمام الكبير الذي تلمسوه لدى المسؤولين في هيئة الشباب لدعم البرامج والأفكار المطروحة بشأن نزلاء وأبناء دور الرعاية.

وقال الكندري إن الفئات الخاصة والشباب تمثل أولوية قصوى لدى قطاع الرعاية الاجتماعية مؤكدا أن هناك العديد من الأفكار والأنشطة التي تتم دراستها والسعي إلى تنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة بما يعود بالفائدة على نزلاء دور الرعاية.

أضف تعليقك

تعليقات  0