بيت الزكاة : مشروع الأضاحي خارج الكويت يهدف لإبراز وجه الكويت الحضاري المشرق



قال بيت الزكاة إن مشروع الأضاحي خارج الكويت يهدف الى توفير لحوم الأضاحي للأيتام والطلبة والأسر الفقيرة في دول المشروع إبرازا لوجه الكويت الحضاري المشرق وللتوسعة عليهم في أيام العيد وتعزيز قيم التواصل والتراحم التي حث عليها الإسلام.


وأضافت رئيسة قسم الهيئات بإدارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عفاف الهويدي في تصريح صحافي اليوم أن المشروع سينفذ هذا العام في 19 دولة ويمثل واحدا من المشاريع الخيرية العديدة التي ينفذها البيت في الخارج للنهوض بأحوال المسلمين والمساهمة في اغاثتهم.


وأوضحت الهويدي أن المشروع يعتمد في تمويله على متبرعي الصدقة الجارية وتبرعات المحسنين في الكويت ويتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئات الخيرية المعتمدة لدى بيت الزكاة بالتنسيق مع سفارات دولة الكويت في الخارج.


وذكرت أن مشروع الأضاحي نفذ العام الماضي في 23 دولة بإشراف 48 هيئة وبلغ عدد الأضاحي 3152 أضحية بقيمة لإجمالية 345ر111 ألف دينار كويتي.


ودعت الهويدي المحسنين في الكويت إلى المساهمة في مشروع الأضاحي مشيرة إلى أن تكلفة الأضحية الواحدة من الغنم تتراوح بين 25 و 40 دينارا على اختلاف أسعارها في دول المشروع.


وبينت أنه بالإمكان التبرع للمشروع من خلال المراكز الإيرادية لبيت الزكاة والموجودة في مختلف مناطق الكويت ومن خلال صالات المتبرعين في كل من المقر الرئيسي لبيت الزكاة في جنوب السرة وفروعه كما يمكن الاتصال بالرقم 175 للرد على كل الاستفسارات المتعلقة بهذا الموضوع.

أضف تعليقك

تعليقات  0