الإمارات تطلق "عونك يا يمن" لإغاثة 10 ملايين يمني


أعلنت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي، السبت، عن حملة بعنوان "عونك يا يمن" لإغاثة 10 ملايين يمني تأثروا بالصراع المسلح الذي يشهده اليمن بين الحوثيين ونظام الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا والمدعو من التحالف الحرفي بقيادة السعودية.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الاحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة في أبو ظبي أن الحملة ستبدأ، الأحد، وستستمر شهرا كاملا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف أنه سيكون هناك بث مباشر لجميع القنوات التلفزيونية في الإمارات يوم الجمعة المقبل لنقل جمع التبرعات، داعيا المواطنين والمقيمين إلى تقديم المساعدة لليمنيين عبر مواقع وحسابات بنكية مخصصة لذلك.

وقالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية إن الحملة "تعكس صدق رسالة الإمارات الإنسانية لدعم الأشقاء وإغاثة المنكوبين من الأزمات الإنسانية".

وأضافت أن "تصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى كأكبر مانح للازمة الإنسانية في اليمن، وفقا لخدمة تتبع المساعدات التابعة للأمم المتحدة، لا يعني أن دولة الإمارات أنجزت ما عليها بل أن ذلك يعني بذل المزيد من الجهود".

من جانبه، أشاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي بمبادرة الإمارات، ونقلت "وام" عن بادي قوله: "نشكر دولة الإمارات ومواقفها التاريخية تجاه اليمن منذ أيام الراحل الكبير زايد الخير، ونشكر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والحكومة والشعب الإماراتي الشقيق على هذه المواقف التي لن ينساها اليمنيون جميعا وأجيالهم القادمة".

أضف تعليقك

تعليقات  0