واردات اليابان من النفط الكويتي ترتفع للشهر الرابع على التوالي

اظهرت بيانات يابانية رسمية اليوم ان واردات اليابان من النفط الخام الكويتي زادت بنسبة 5ر6 بالمئة خلال يوليو الماضي على اساس سنوي لتصل الى 45ر6 مليون برميل مرتفعة بذلك للشهر الرابع على التوالي.


واوضحت البيانات التي اصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان واردات الدولة من النفط الخام الكويتي بلغت خلال الشهر الماضي نحو 208 آلاف برميل يوميا. واشارت الى ان الكويت زودت اليابان بنسبة 1ر6 بالمئة من اجمالي وارداتها من النفط الخام خلال الشهر الماضي لتصبح بذلك خامس أكبر مزود لها في هذا المجال. وذكرت ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 9ر10 بالمئة الى 43ر3 مليون برميل يوميا شكلت واردات الشرق الاوسط نسبة 9ر83 بالمئة منها وذلك بتراجع نسبته 1ر1 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.


وعادت المملكة العربية السعودية لتحتل المرتبة الاولى بين الدول المصدرة للنفط الى اليابان اثر زيادة صادراتها خلال يوليو الماضية بنسبة 8ر7 بالمئة على اساس سنوي الى 13ر1 مليون برميل يوميا تليها دولة الامارات العربية المتحدة باجمالي 06ر1 مليون برميل يوميا بارتفاع بنسبته 9ر28 بالمئة. وجاءت روسيا في المرتبة الثالثة باجمالي 239 ألف برميل يوميا تليها قطر باجمالي 236 الف برميل يوميا. يذكر ان اليابان هي ثالث اكبر مستهلك للنفط بعد الولايات المتحدة والصين وتستورد جميع احتياجاتها من الوقود الاحفوري تقريبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0