الصحة السعودية : تسجيل 34 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا



أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل 34 حالة إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) منها 33 حالة في الرياض وحالة واحدة في نجران. وذكرت الوزارة في تقريرها الاسبوعي حول الفيروس انه تم خلال الاسبوع الماضي تسجيل 15 حالة منها في مستشفيات وزارة الصحة و19 حالة من القطاعات الصحية الأخرى مشيرة الى جرى فحص 1655 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة ذاتها.


واضافت أن العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1175 حالة تماثل منهم للشفاء 606 حالات بنسبة بلغت 6ر51 بالمائة فيما لا يزال 57 حالة تحت العلاج إضافة إلى 9 حالات معزولة منزليا.


واشارت الى استمرار جهود مركز القيادة والتحكم في الوزارة بعمليات الترصد الوبائي والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى.


وأضافت ان هناك تنسيقا مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا. واكدت الوزارة مواصلة جهودها والتنسيق مع وزارة الزراعة السعودية لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0