بلدية الكويت: تسليم الجهات الحكومية أراضي التشوين فور تصميم المشاريع


أعلن المدير العام لبلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي موافقة البلدية على تسليم الجهات الحكومية أراضي التشوين لدى تصميم المشاريع شريطة "عدم استخدام الموقع إلا بعد إبرام العقد مع املاك الدولة".

وقال المنفوحي في تصريح صحافي عقب اجتماع تنسيقي مع ممثلي وزارتي الكهرباء والماء والاشغال العامة إن هذا القرار ينطلق من توصيات مجلس الوزراء بشأن التنسيق الدائم بين مؤسسات الدولة المختلفة لتذليل كل المعوقات بما يساهم في تنفيذ المشروعات التنموية في البلاد.

وأضاف المنفوحي أن الاجتماع الذي عقد بحضور الوكيل المساعد لهندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان ووكيل وزارة الكهرباء المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري ووكيل الوزارة المساعد لمشاريع المياه المهندس حمود الروضان تناول الجوانب الخاصة بقانون التشوين ودراسة المقترحات المختلفة للتوصل الى صيغة تبسط الاجراءات الحكومية

وأوضح أن بلدية الكويت وافقت على أن تسلم الجهات الحكومية أراضي التشوين عند تصميم المشاريع شريطة عدم استغلال الموقع إلا بعد أبرام عقد مع أملاك الدولة كما وافقت على الاكتفاء بتقديم الجهات الحكومية نموذجا واحدا للحصول على رخص البناء للمشروع ذات الطابع النمطي (كمحولات الكهرباء).

من جانبه قال الروضان إن الاجتماع ناقش الجوانب المختلفة لتراخيص التشوين والخاصة بالمشاريع الحكومية وإيجاد الحلول بشأن المادة التاسعة من قانون التشوين وتبسيط الإجراءات.

من جهته أكد النوري أنه تمت مناقشة طول الفترة الزمنية الحالية لإصدار تراخيص التشوين لأعمال المشاريع الحكومية وتأثيرها السلبي على إنجاز تلك المشاريع فضلا عن محاولة التوصل لإيجاد الحلول لتبسيط الإجراءات.

واشاد النوري بدور بلدية الكويت في التواصل مع الجهات المعنية بهذا الخصوص لافتا إلى أنه سيتم استكمال ما تمت مناقشته في اجتماعات لاحقة للوصول إلى الحل الأمثل لمعالجة الوضع الحالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0